بناء محطة كهرباء جديدة..

محافظ أبين: سنضرب بيد من حديد للعابثين بالمشاريع

محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم

زنجبار
أكد محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم أن السلطة المحلية عازمة على إعادة عجلة التنمية، ولن تسمح للعابثين والخارجين عن النظام والقانون.
جاء ذلك خلال لقائه، صباح أمس الأربعاء بالمجمع الحكومي بمدينة زنجبار، مدير عام مؤسسة الكهرباء محمود مكيش، ومدير مشروع محطة الكهرباء الجديدة 30 ميجاوات، ومقاول المشروع، وعدد من المختصين، وذلك لمناقشة الاستعدادات لتدشين العمل في البدء ببناء محطة الكهرباء الجديدة بحارة باشحارة بمدينة زنجبار. 
وأشار المحافظ إلى أن «مشروع محطة الكهرباء 30 ميجاوات الذي يتم إنشاؤه بحارة باشحارة بمدينة زنجبار المعتمد من قبل الحكومة، هو من المشاريع الحيوية الهامة التي يجب الحفاظ عليها، وسيتم تدشين العمل فيه رسميا الإثنين القادم». 
وأوضح المحافظ أن «هناك بعض المتربصين الذين لا يحلو لهم أن تكون أبين بخير، ويحاولون النيل من المشاريع الخدماتية الهامة، وبسبب هذه النظرات الضيقة تم ضياع أهم مشروع وهو سد وادي حسان الذي خصص له 100 مليون دولار وذهبت أدراج الرياح، وحاليا لن نسمح لأي كان بأن يعرقل أي مشروع وسنضرب بيد من حديد، وليعلموا أن أبين قدمت قوافل من الشهداء في حربي 2011 - 2015 ضد القاعدة والمليشيات الحوثية، ولازالت تقدم كل يوم شهيدا في جبهات القتال من أجل أن ينعم الكل بالأمن والأمان».
وقال محافظ أبين: «من يدّعون أن لديهم ملكية على أرض مشروع الـ 30 ميجاوات، نقول لهم تقدموا إلى القضاء ليقول كلمته، ومن له حق سيتم تعويضه التعويض المناسب، أما العمل والتوجه العشوائي وفرض القوة لن نسمح بهذا إطلاقا، وعلى الأجهزة الأمنية القيام بمهامها تجاه الخارجين عن النظام والقانون وحماية كافة المعدات التابعة للمشروع، وهذا المشروع ظلينا نتابع فيه لأكثر من سنة ونصف».

وشدد على الأجهزة الأمنية بضبط أي شخص يقوم بتوقيف أعمال المشروع، مؤكدا «نحن موجودون إلى جانبكم، وسنكون معكم، ولدينا مشاريع حيوية سيتم العمل بها وهي مشروع ميناء منطقة شقرة الساحلية، ومحطة 28 ميجاوات بشقرة، وسيتم بدء العمل فيها قريبا، وهناك بعض المدراء المقصرين في أعمالهم، ومنهم الزراعة والري، حيث لم يتم الحفاظ على سيول مياه الأمطار، فلابد أن يراجعوا حساباتهم».