شدد على ضرورة الحفاظ على الوحدة..

وزير النقل اليمني قبيل الاطاحة به يقدم شروطاً

وزير النقل اليمني صالح الجبواني

فريق التحرير
فريق تحرير صحيفة اليوم الثامن

قدم وزير النقل اليمني الموالي لقطر صالح الجبواني شروطا على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قبيل الاطاحة به من منصبه الذي حصل عليه مكافئة نظير مناوئته للتحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي.


وقال الجبواني في تصريحات أرسلها مكتبه إلى (اليوم الثامن) "إن أي تعديل في الحكومة يجب أن يتضمن اولا إلغاء المجلس الإنتقالي و دمج النخبتين والحزام وقوات طارق مع الأمن والجيش".. مشددا على ضرورة الحفاظ على الوحدة اليمنية من خلال القيام بهذه الاجراءات التي يأتي في طليعته ازاحة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأوضح الوزير صالح الجبواني وزير النقل في الحكومة الشرعية "أن أي صفقة أو تعديل للحكومة الشرعية يجب أن تتضمن إلغاء المجلس الانتقالي والنخبتين الحضرمية والشبوانية والحزام الأمني ".


واشار إلى أن "تعديل الحكومة يجب أن يتضمن إلغاء المجلس الانتقالي ودمج النخبتين الحضرمية والشبوانية والحزام الأمني وقوات طارق عفاش ضمن قوات الجيش والأمن، قائلاً :"أي صفقة لتعديل أو تغيير الحكومة لا تتضمن إلغاء ما يسمى بالانتقالي ودمج مليشياته المسماة بالأحزمة الأمنية والنخب العسكرية في قوام الجيش الوطني ووزارة الداخلية، وكذلك مليشيات طارق صالح"، مؤكدا " أي تغيير أو تعديل في الحكومة لا يمس ما ذكره فأن ذلك يعني أن الحكومة ستظل غطاء لتدمير وتفتيت اليمن".

ومنحت الشرعية حقيبة وزارة النقل للجبواني نظير وقوفه ضد التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي، واعلانه التحالف مع الحوثيين الموالين لإيران.
وخلال السنوات الماضية طالب الجبواني بالحوار مع الحوثيين واعتبرهم قوة يجب ان يتم الحوار معها، لكنه اليوم بات يشترط إلغاء اي تمثيل للجنوبيين وان كان ذلك قد يمنح الجنوبيين حكما ذاتيا بعيدا عن الاحتلال اليمني الذي دمر البلاد، كما يقول جنوبيون.