منتدى البندر الثقافي الفني..

"البندر" يكرم أسرة فيلم 10 أيام قبل الزفة

اثناء تكريم أسرة فلم 10 أيام قبل الزفة

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

اقام منتدى البندر الثقافي الفني حفل تكريم لأسرة فيلم 10 أيام قبل الزفة،برعاية وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالوزارة، تحت شعار "لأجلك يا عدن"، وذلك نظير دور الفيلم والقائمين عليه في إحياء الثقافة والفنون وإعادة الوجه المشرق لمدينة عدن الباسلة

وفي الحفل ألقى رئيس منتدى البندر سالم العوسجي وممثل المنتدى هادي العولقي، كلمتين أثنيا خلالهما على دور فيلم 10 أيام قبل الزفة في إحياء الحياة الفنية والثقافية وإعادة الاعتبار للسينما والمسرح عقب فترة ركود بسبب أوضاع البلاد حتى وصل الفيلم إلى المنافسة على جائزة الأوسكار الدولية للأفلام غير الناطقة باللغة الانجليزية، وهو ما يعد بمثابة إنجاز وانتصار كبير تحقق بإمكانيات بسيطة ومتواضعة، كما تطرقا إلى تاريخ ورواد الأعمال الفنية والمسرحية في الوطن خلال العقود الماضية.

من جانبه جدد مدير عام الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية العميد عبدالقوي باعش، تأكيد حرص الوزارة على تواصل عملية تطبيع الحياة العامة، ودعم الأنشطة والفعاليات الثقافية والشبابية التي تساهم في صون وحماية المجتمع.

وأشاد بالدور الكبير والجهود المبذولة من جانب أسرة فيلم 10 أيام قبل الزفة ممثلة بالمخرج عمرو جمال وكافة الطاقم المنفذ من ممثلين وفنيين وإداريين وكل من ساهم في إنجاح ذلك العمل وإخراجه إلى الواقع ليرى النور، والتأكيد بكل عزيمة وإصرار على عكس الوجه المناسب والطبيعي الذي ينبغي أن تكون عليه مدينة عدن.

من جانبه عبر مخرج فيلم 10 أيام قبل الزفة عمرو جمال، بإسم كافة أسرة الفيلم عن سعادتهم الغامرة بهذا التكريم، كما شكر جهود كافة الداعمين والمساندين لهم في إنتاج الفيلم الذي حقق النجاح بفضل تعاون وتكاتف الجميع من أمام وخلف الكاميرا وأبناء وجمهور عدن.

وفي نهاية الحفل قام مدير عام الإدارة العامة للتوجيه المعنوي العميد باعش، ومدير عام مكتب وزارة الثقافة في عدن أحمد عبدالله حسين، ورئيس منتدى البندر العوسجي وعدد من المعنيين، بتقديم درع منتدى البندر الثقافي الفني لمخرج الفيلم عمرو جمال، والشهادات التقديرية لأسرة الفيلم.

كما تخلل الحفل الذي حضره مدير عام الرقابة والتفتيش بوزارة الداخلية العميد عدنان القلعة وعدد من الأكاديميين والشخصيات الثقافية، تقديم فقرات شعرية ووصلات فنية وموسيقية نالت إعجاب واستحسان الحاضرين.