أخبار عربية وعالمية

النيل من تضحيات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية..

تعز اليمنية تدين أكاذيب الجزيرة القطرية

الوقت الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 5:17 م
تعز اليمنية تدين أكاذيب الجزيرة القطرية

اليوم الثامن قناة الجزيرة القطرية

اليوم الثامن صنعاء

دانت السلطة المحلية لمحافظة تعز اليمنية الافتراءات والفبركات الصادرة من قناة الجزيرة القطرية، الهادفة للنيل من تضحيات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وتوعدت بمقاضاتها.

ونددت السلطة المحلية، في بيان صحفي فجر الثلاثاء، بما أوردته قناة الجزيرة في المادة المسماة "فيلم كتائب أبو العباس"، مشيرة إلى أنه احتوى على "كم هائل من الأكاذيب والافتراءات والتضليل الإعلامي".

وأكد البيان أن محافظة تعز "نموذج حي وفاعل لاحترام وتكريس وتجسيد قيم الحياة المدنية واحترام التنوع والتعايش"، مشددا على أن السلطة المحلية تحتفظ بحقها القانوني في مقاضاة قناة الجزيرة في المكان والزمان المناسبين إزاء جرائمها الإعلامية في حق المحافظة وسمعتها ومواطنيها.

كما أكدت السلطة المحلية لتعز اعتزازها وتقديرها الكبيرين للدور الذي تقوم به دول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات في مساندة الشرعية لتخليص اليمن من جرائم الانقلابيين الحوثيين.

وأعربت السلطة المحلية عن استغرابها من إصرار قناة الجزيرة تجنب الإشارة إلى جرائم الانقلابيين وإرهابهم المستمر ضد محافظة تعز الأرض والإنسان، وكيف أن هذه القناة لا ترى حجم الضحايا المدنيين الأبرياء، وكيف أن القناة لم تحقق في استخدام المليشيا الانقلابية أسلحة محرمة ضد الشعب اليمني.

وبثت قناة الجزيرة ما أسمته "تحقيقًا استقصائيًا" عن إحدى الوحدات العسكرية، التابعة للجيش اليمني الموالي للشرعية في محافظة تعز، ووجه الفيلم اتهامات لكتائب في اللواء 35 مدرع التابع لقوات الجيش اليمني، يقودها العقيد، عادل فارع، المكنى بـ أبي العباس، والمدعومة من قوات التحالف العربي المشترك، بتنفيذ عمليات اغتيالات ضد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز، والسيطرة على مؤسسات الدولة إلى جانب اتهامها بالانتماء لتنظيمي القاعدة وداعش.

وتقود “كتائب أبو العباس”، وهو الاسم الذي أطلقته الجزيرة على فيلمها، الجبهة الشرقية في محافظة تعز، ضد المليشيات الحوثية، قبل أن تندلع بينها وبين قوات اللواء 22 ميكانيكي، التابعة للجيش اليمني، والخاضعة لسيطرة حزب التجمع اليمني للإصلاح (إخوان اليمن)، مواجهات ممتدة لأشهر، سقط على إثرها عدد من القتلى والجرحى من الطرفين بالإضافة إلى ضحايا مدنيين.

وفي الوقت الذي عرض فيه فيلم قناة الجزيرة، مساء أمس الأحد، كانت وحدات اللواء 35 مدرع العسكرية تخوض مواجهات عنيفة ضد مليشيات الحوثيين أسفل نقيل “الصلو”، في الجبهة الشرقية من محافظة تعز، عقب هجوم عنيف من قبل الحوثيين، تصدّت له وحدات الجيش اليمني، وفقًا لمصادر محلية، أكدها لاحقًا موقع الجيش اليمني الرسمي.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة