الأطفال المعرضين للانحراف..

رئيسة اتحاد نساء أبين تناقش مشروع حماية الأطفال

اثناء مناقشة دليل مشروع الحماية القانونيه للأطفال ضحايا العنف والجريمة

اماني مجمل

إلتقت صباح السبت الأخت آمنة محسن رئيسة اتحاد نساء اليمن م/ أبين بالفريق القانوني و ناقشت معه دليل مشروع الحماية القانونية للأطفال ضحايا العنف والجريمة والمعرضين للانحراف الذي سينفذ اتحاد نساء اليمن في فروعه بالمحافظات عدن وتعز وأب والحديدة وأبين ولحج والمكلا وحضرموت وعمران وذمار و المحويت بدعم من منظمة اليونيسيف وبالتنسيق مع وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ووزارة الداخلية ووزارة العدل ومكتب النائب العام ووزارة حقوق الإنسان.

وسيبدأ المشروع في الاول من 1اكتوبر للعام الحالي ويستمر إلى الحادي والثلاثون من مارس 2019م وسيتم تأهيل 24محامي ومحامية سيتم تدريبهم حول القوانين والبدائل الاحتجازية وسيتم التدريب بالمكتب الرئيس للاتحاد ، ويوقع العقد مع اثنين محامين من كل فرع بالمحافظات .

كما سيتم تبني القضايا من قبل فريق الفئة المستهدفة وترسل القضايا إلى المرجع القانوني.

ويبلغ عدد الحالات التي سوف يتبنى  الاتحاد قضاياهم عدد 120قضية توزع حسب إرسال الفروع ، وكما سيتم دعم عدد 200 حالة للمشروع إجمالًا في كل الفروع من مستفيدي العون القانوني ومن الأطفال المعرضين للانحراف والعنف وضحايا الجريمة بمشاريع مدرة للدخل ، أو تقديم الدعم النفسي أو العلاجي أو الدعم الاجتماعي بحسب احتياج الحالة .

وخلال اللقاء قامت الأخت أمنه باختيار الفريق الذي سوف يعمل بهذا المشروع ووزعت المهام الادارية عليهم من المحامين والمنسقين والمشرفين .

كما تم استعراض الأنشطة الخاصة بالمشروع حيث سيتم عقد لقاء تعريفي تنسيقي للمشروع وخدماته في كل فرع من العاملين في حماية الطفل من المنظمات ومدراء الحالات بوزارة الشؤون والداخلية والقضاة ومنفذي القانون والمجالس المحلية والشخصيات المتدخلة في إحالة الحالات ( الربع الأول ) .

ومن ضمن الأنشطة سيتم عقد 12 جلسة توعية في كل فرع للأهالي رجال ونساء وأطفال بنين وفتيات حول حماية الأطفال من الوقوع في دائرة العنف والانحراف أو تعرضهم للجريمة من خلال التوعية بالحقوق وكيفية حمايتهم من خلال توعية هذه الأسر .