إعادة تأهيل..

"براجما" الامريكية تؤكد دعمها للمعهد التقني بلحج

إعادة تأهيل البئر الارتوازية الخاصة بالمعهد وتوفير كل مستلزماتها

مطلق الخريشي

أعلنت منظمة براجما الامريكية عن عزمها الاكيد في التدخل وتقديم الدعم اللازم للمعهد التقني الزراعي والتجاري لحج،وذلك من خلال جملة من المساعدات العاجلة في التخصصات الزراعية كبناء (البيوت المحمية)الخاصة بزراعة المحاصيل والشتلات الزراعية وذلك وفق المواصفات العلمية الحديثة بما يمكن المعهد من تقديم خدماته في المجال الزراعي لكل الفئات العاملة في الحقل الزراعي في المحافظة وكذا إعادة تأهيل البئر الارتوازية الخاصة بالمعهد وتوفير كل مستلزماتها .
حيث التقت صباح اليوم الاثنين الدكتورة بثينة الاسعدي مسؤلة التطوير والتدريب في منظمة برامجا. الامريكية بمكتبها بكل من الاستاذ حسين البان مدير المناهج بديوان وزارة التعليم الفني والاستاذ هشام المنتصر عميد المعهد التقني الزراعي والدكتور ناصر هزاع رئيس قسم المحاصيل في المعهد والاستاذ عماد محمد مثنى الباحث والمختص في الانتاج الحيواني في المعهد ،حيث ناقش اللقاء سبل الدعم ونوعية التدخل المطلوب للمعهد وبصورة عاجلة بما يضمن استمرار العملية التعليمية وتقديم الخدمات الزراعية للمزارعين في المحافظة.


من جانب اخر اكدت الدكتورة بثينة الاسعدي على اهتمام المنظمة بجانب التاهيل والتدريب المستمر للكادر التعليمي في المعهد بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل وبما يظمن مواكبة التقنيات العلمية الحديثة والتي ستكون البيوت المحمية اولى مهام هذه الكوادر العلمية.


هذا وقد اشاد الاستاذ هشام المنتصر عميد المعهد التقني الزراعي والتجاري لحج بالجهود المتواصلة والمثمرة لقيادة وزارة التعليم الفني ممثلة بالاستاذ القدير عبدربه غانم المحولي نائب وزير التعليم الفني والقائم باعمال الوزير وكذا الأستاذ فاروق عبدالرزاق القطيبي مدير عام مكتب التعليم الفني لحج في سبيل البناء والنهوض بالمعاهد التقنية والمهنية وحرصهما الدائم على تقديم الدعم اللازم وفق الإمكانيات المتاحة بما يساهم ويعزز سير وانتظام العملية التعليمية،مقدماً جزيل الشكر والتقدير لمنظمة براجما على تدخلها وتقديم المساعدة. وانتشال وضع المعهد وتمكينه من النهوض مجدداً وتقديم خدماته لكل المستفيدين في المجال الزراعي