الهلال الإماراتي..

هلال الإمارات يتدفق باستمرار إلى الساحل الغربي

ذراع الامارات للأعمال الإنسانية

محمد مساعد

كثفت ذراع الامارات للأعمال الإنسانية -الهلال الأحمرزالإماراتي -أعماله ومشاريعه الخدمية والتنموية في الساحل الغربي، حيث قام بتسيير قافلة مساعدات إغاثية من عدن تتضمن 5000 سلة غذائية متكاملة وذلك يأتي ضمن سلسلة من المشاريع الخيرية والإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات العربية في الساحل الغربي وعموم اليمن في إطار عام زايد 2018 .

وقال مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات باليمن سعيد الكعبي أن الأعمال الإنسانية من قبل أجنحة العمل الإنساني لدولة الإمارات في اليمن مستمر ومتواصل عبر 5 فرق تعمل على مدار الساعة لتقديم المساعدات الخدمية والتنموية، للشعب اليمني وتتوزع بيئة العمل إلى منطقة حمراء تقع تحت سيطرة الانقلابيين الحوثيين والعمل فيها متروك للمنظمات الأممية. ومنطقة خضراء تعمل فيها دولة الإمارات. ومنطقة برتقالية يجري تحريرها على أيدي قوات التحالف العربي ويعقبها تقديم المساعدات الطارئة .
وأن استمرارية تدفق المساعدات الاغاثية يأتي بهدف سرعة الوصول وتقديم المعونات للمواطنين في المناطق التي تحررت والتي تتحرر .

ومن جانبه ممثل الهلال الأحمر الإماراتي عدن المهندس سعيد آل علي قال ، إن عملية الاستجابة متواصلة لإغاثة الأسر المحتاجة في والمناطق النائية والأرياف والأسر المعدمة والفقيرة اضافة إلى النازحين واللاجئين وذوي الاحتياجات الخاصة ، وأسر العاملين في بعض القطاعات الخدمية في المحافظات المحررة ، وأضاف أن الهلال الأحمر الإماراتي تسيير 5000 سلة غذائية متكاملة امتداد لقوافل الاغاثة المتواصلة إلى الساحل الغربي بهدف تخفيف المعاناة وتحسين الوضع المعيشي لهم ومساعدتهم على مقاومة الضروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد والواقع الأليم الذي خلفته الحرب .


يذكر أن دولة الإمارات أطلقت بالتزامن مع العملية العسكرية لتحرير الحديدة جسرا إغاثيا بحريا وجويا وبريا ، تضمن 10 بواخر و3 طائرات في إطار الاستجابة الانسانية الفورية والحرص على توفير المساعدات الإنسانية والغذائية العاجلة لأهالي المناطق المحررة بشكل عام ومحافظة الحديدة خاصة . شملت 10 بواخر 13500 طن من المواد الغذائية المتنوعة إضافة إلى 3 رحلات جوية تنقل 10 آلاف و436 طردا غذائيا . و تنقل باخرة المساعدات الأولى نحو 500 طن من الأرز والطحين والباخرة الثانية 1000 طن من المواد الغذائية المتنوعة والباخرة الثالثة 3000 طن من المواد الغذائية المتنوعة والباخرة الرابعة 3000 طن من المواد الغذائية المتنوعة والباخرة الخامسة 3000 طن من المواد الغذائية المتنوعة والباخرة السادسة 3000 طن من المواد الغذائية المتنوعة. وسير الهلال الأحمر سفينة تحمل 10000 طن " عشرة آلاف طن " تكفي 800 ألف شخص لمدة أسبوعين منهم 480 ألف طفل و160 ألفا من النساء وذلك في اطار الحرص على التخفيف من المعاناة الإنسانية ، إضافة إلى تقديم مختلف أوجه الدعم الإنساني في الساحل الغربي والحديدة وعموم الوطن .