تحرير تهامة..

ألوية العمالقة الجنوبية تستعيد أجزاء واسعة من الحديدة

قوات العمالقة الجنوبية

أبوظبي

أعلنت مصادر عسكرية يمنية تحرير أجزاء واسعة من شرق مدينة الحديدة اليوم الإثنين.
وقال مصدر عسكري ميداني :" إن قوات العمالقة الجنوبية وبدعم من مقاتلات التحالف العربي استعادت مدينة الأمل، ودوار الشحار، ومطاحن وصوامع البحر الأحمر، ومحطة العماد، ومجمع الغراسي، وثلاجة الحمادي المركزية شرق مدينة الحديدة ".
من ناحية أخرى، قالت مصادر في القوات التهامية إن 5 ألف مقاتل من قوات النخبة التهامية دخلت فعليا المواجهة ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران في الحديدة.
وقال مصدر في القوات  إن 5 آلاف مقاتل من القوات التهامية، التي تدربت على يد خبراء من القوات المسلحة الإماراتية، انضمت إلى المعارك في الحديدة".

وفي شمال اليمن، حققت قوات الجيش الوطني في محافظة حجة وبمساندة من قوات التحالف العربي اليوم الإثنين، تقدماً ميدانياً نوعياً باستعادة السيطرة على أجزاء واسعة من مديرية حرض.
وقالت مصادر ميدانية، إن قوات الجيش حررت مناطق مورية، والقفل وصولاً إلى مثلث عاهم، إضافةً إلى مناطق التنابكة، والقوابعة، والسوالمة، والمشايبة، والتباب السود وعدد من المواقع الاستراتيجية في حرض، وفق موقع "سبتمبر نت" اليوم الإثنين.
كما تمكن الجيش الوطني اليمني من قطع الخط الاسفلتي الرابط بين مثلث عاهم ومدينة حرض، والذي كان يشكل خط إمداد رئيس لميليشيا الحوثي.
وأفادت المصادر، بأن المعارك مستمرة على أشدها، وسط استمرار تقدم قوات الجيش الوطني في عدد من المناطق بحرض.
وشهدت صفوف الميليشيا الانقلابية انهيارات كبرى، وتكبدت عشرات القتلى والجرحى، فيما فر العشرات من مقاتليها تحت الضربات الكثيفة لنيران الجيش الوطني، وغارات التحالف العربي الجوية.