في عملية عسكرية ناجحة..

العمالقة الجنوبية تسيطر على مواقع حيوية في الحديدة

القوات المشتركة جبهة الساحل الغربي

الحديدة

أعلن الجيش اليمني نجاح عمليته العسكرية التي شنها ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في جبهة مران معقل زعيم الميليشيات، غربي محافظة صعدة شمال اليمن.

وقال مصدر ميداني في اللواء الثالث عروبة بالجيش اليمني، إن قوات اللواء نفذت خلال الأيام الماضية، أكبر عملية التفاف ناجحة على مواقع ومناطق تمركز ميليشيا في منطقة مران.

وأضاف المصدر، في تصريح لموقع «سبتمبر نت» التابع لوزارة الدفاع اليمنية، أن الجيش فرض حصارا محكما على المئات من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية في مواقع تمركزهم في جبهة مران.

وأوضح المصدر أن عملية الالتفاف كانت بمسافة 15 كيلومترا، وامتدت من عقبة مران وحتى عقبة شدى برازح، سقطت فيها الكثير من القرى والمرتفعات الاستراتيجية بيد الجيش اليمني.

وسقط خلال العملية وفقا للمصدر أكثر من 200 من عناصر الميليشيا الانقلابية، فيما يحاصر الجيش المئات من الحوثيين الانقلابيين في مواقع تمركزهم.

كما فرضت القوات المشتركة اليمنية سيطرتها على مواقع حيوية في مدينة الحديدة فيما يواصل التقدم في عدة أحياء بالمدينة، وذلك بدعم وإسناد كبير من قوات التحالف العربي.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية إن قوات الجيش أحكمت سيطرتها على مستشفى 22 مايو والذي تحصنت فيه ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ونشرت فيه العشرات من مسلحيها وقناصيها.

وذكر موقع «سبتمبر نت» أن القوات المشتركة استعادت المستشفى بعد أن نسفت الميليشيا الحوثية أجزاء منه وبسطت سيطرتها على الأحياء المحيطة به.

ولقي 25 عنصراً حوثياً مصرعهم خلال المعارك التي جرت لتحرير المستشفى إضافة إلى مقتل 6 قناصين، فيما فر العشرات مخلفين أسلحتهم وجثث قتلاهم.

وفي السياق، أعلنت القوات المشتركة  اليمنية اقترابها من السيطرة على دوار يمن موبايل ومعسكر الدفاع الساحلي، بعد تنفيذ عملية التفاف على مواقع الميليشيات هناك.

ونجحت فرق من وحدات الهندسة العسكرية من إبطال عشرات العبوات الناسفة كانت الميليشيات الانقلابية قد زرعتها في الأحياء المحيطة بمستشفى 22 مايو، بينها عبوات تعمل بالإشعاع والتحكم عن بعد.