الساحل الغربي..

القوات المشتركة تقتحم حي الربصة بالحديدة

التقدم مستمر في عمق الحديدة

الحديدة

أعلنت "القوات المشتركة " اليمنية الموالية للحكومة المعترف بها دوليا الاثنين أن قواته أحرزت مساء الأحد تقدما جديدا في مدينة الحديدة غربي البلاد، وسط معارك ضارية تخوضها مع الحوثيين.

يأتي ذلك بعد اقتحام الجيش اليمني، أحد أحياء مدينة الحديدة، غربي البلاد، إثر معارك مع "الحوثيين".

ونقل موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر نت"، عن العقيد أحمد الجحيلي، أن القوات الحكومية، تمكنت من اقتحام حي الربصة بالحديدة، وسيطرت على مدرسة النجاح، وعدد من المباني المجاورة لها.

وأوضح الجحيلي، أن قوات المقاومة تخوض معارك عنيفة مع الحوثيين في حي الربصة، وأن التقدم مستمر في عمق الحديدة.

 وأشار الجحيلي، إلى أن المعارك كبدت الحوثيين خسائر بشرية ومادية، دون مزيد من التفاصيل.

وفي 2 نوفمبر الجاري، أطلقت القوات المشتركة عملية عسكرية جديدة، في استئناف لحملة ميدانية واسعة، انطلقت منتصف 2018، للسيطرة على مدينة الحديدة الساحلية، ومينائها الاستراتيجي، الواقعين تحت سيطرة الحوثيين.

وقالت إنها سيطرت على البوابة الشرقية للمدينة، وواصلت التقدم بعدة أحياء هناك.

ويقول التحالف إن السيطرة على الحديدة ستمكنه من إجبار المتمردين الحوثيين الموالين لإيران على الجلوس إلى مائدة المفاوضات من خلال قطع خط الإمدادات الرئيسي عنها. وينظر إلى الصراع على أنه حرب بالوكالة بين السعودية وإيران.

وتدخل التحالف، في الحرب اليمنية عام 2015 لإعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا للحكم. ويسيطر الحوثيون الذين أطاحوا بالحكومة على أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في اليمن ومنها العاصمة صنعاء.

ويأمل مارتن غريفيث مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن في استئناف محادثات السلام بين أطراف الحرب اليمنية بنهاية العام بعدما انهارت أحدث جولة في سبتمبر.