احباط تفجير عمارة سكنية..

القوات المشتركة تعلن مقتل قيادي حوثي في الحديدة

مركبة عسكرية تقل مقاتلين من القوات المشتركة في الحديدة

فريق التحرير
فريق تحرير صحيفة اليوم الثامن

أعلنت القوات المشتركة مقتل قيادي حوثي في مدينة الحديدة التي تشهد مواجهات عنيفة وسط تقدم نوعي للقوات بدعم من التحالف العربي.

واقتربت قوات العمالقة التي تقود معركة تحرير الحديدة من الميناء الاستراتيجي غربي اليمن وأصبحت على مشارفة وتستعد لعملية اقتحامه.

وبث المركز الإعلامي لألوية العمالقة تسجيلاً مرئياً أظهر ميناء الحديدة، فيما أكد متحدث ميداني ان القوات باتت على مشارفه، وإن القوات تستعد لاقتحامه وتأمينه.

وقال مصدر عسكري ميداني إن القوات المشتركة أمنت الكثير من المؤسسات والمرافق الحكومية في الأجزاء المحررة من الحديدة وباتت تعمل على تأمين المرافق المحتلة وأبرزها ميناء الحديدة ومصفاة رأس عيسى".

وقال سكان إن الحوثيين فجروا أكبر بنايات مدينة الحديدة عقب هجوم شنته فرقة خاصة من قوات العمالقة مساء أمس وهو ما تسبب بمقتل وجرح نحو 20 عنصراً بينهم قناص.

أكدت مصادر عسكرية  مصرع قيادي ميداني بارز في المليشيات الحوثية داخل مدينة الحديدة مع العشرات من عناصره على يد أبطال المقاومة المشتركة.

وأوضحت المصادر أن القيادي الحوثي المدعو عبد الخالق التوبة المكنى "أبو عبدالملك" لقي مصرعه أثناء محاولته استعادة مواقع حررتها المقاومة المشتركة مؤخرا داخل مدينة الحديدة.

ولفتت إلى أن قيادة المليشيات الحوثية كلفت "التوبة" على رأس تعزيزات لإعادة ترتيب دفاعاتهم المنهارة داخل المدينة قبل أن يلقى مصرعه والعشرات من عناصره برصاص أبطال المقاومة المشتركة.

وتلقت مليشيا الحوثي وقياداتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد منذ انطلاق عملية تحرير مدينة الحديدة من قبل المقاومة المشتركة وسط انهيارات واسعة في صفوف المليشيا.

من ناحية أخرى، أحبطت فرق الهندسة التابعة للمقاومة المشتركة محاولة للمليشيات الحوثية تفجير عمارة سكنية داخل مدينة الحديدة، هذا فيما لا تزال فرق الإنقاذ تنتشل ضحايا وأسرى الحوثيين من تحت أنقاض ثلاث بنايات فجرتها عصابة الحوثي الساعات الماضية.

وأكد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن فريق الهندسة تمكن الساعات الماضية من تفكيك شبكة ألغام وعبوات ناسفة زرعتها المليشيات الحوثية داخل عمارة سكنية قبل دحرها في محيط داور يمن موبايل لتفجرها عن بعد .

إلى ذلك تواصل فرق الإنقاذ البحث تحت أنقاض عمارة عبدالنبي - أعلى بناية في الحديدة - وعمارتين مجاورتين فخختها المليشيات الحوثية قبيل دحرها منها مساء أمس وفجرتها عن بُعد، موقعة ضحايا بينهم عشرات الأسرى الحوثيين .

ودأبت المليشيات الحوثية على تفخيخ المباني الكبيرة داخل مدينة الحديدة وتفجيرها عن بعد عقب اندحارها منها، وعلى رأسها مستشفى 22 مايو ومسجد إخوان ثابت.