سواء على المستويات الاقتصادية والتنموية...

قمة إماراتية عراقية تحث على تنمية العلاقات الثنائية

تعزيز علاقات التعاون

أبوظبي

بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد مع الرئيس العراقي برهم صالح “مجالات التعاون بين البلدين وفرص وآفاق تطويرها في مختلف الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية بما يلبي تطلعات شعبيهما في الارتقاء بها على مختلف المستويات ويسهم في تعزيز التنمية والاستقرار والازدهار في المنطقة”.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” إنّ مباحثات ولي عهد أبوظبي والرئيس العراقي شملت أيضا “التطورات الإقليمية والدولية والتحديات التي تواجهها المنطقة العربية وسبل التعامل معها واحتواء تداعياتها”.

ونقلت عن الشيخ محمد بن زايد تأكيده حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها مع العراق، ودفعها إلى الأمام في المجالات المختلفة بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين.

وذكّر ولي عهد أبوظبي بأنّ الإمارات كانت سباقة إلى المبادرة بدعم العراقيين خلال السنوات الماضية، سواء على المستويات الاقتصادية والتنموية، أو في مجال الحفاظ على التراث الإنساني العراقي، وحمايته في مواجهة التهديدات التي تعرض لها من القوى الإرهابية التي حاولت تدميره وتشويهه.

من جانبه أكّد الرئيس العراقي حرص بلاده على تنمية علاقاتها مع دولة الإمارات في شتى المجالات. كما شدّد الجانبان على أهمية العمل المشترك في سبيل الحفاظ على وحدة وسيادة الدول التي تواجه الأزمات وصون مقدرات شعوبها ودعم التنمية والبناء فيها.

ووصل برهم صالح، الاثنين، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ثاني محطّة بعد الكويت في أول جولة خارجية يقوم بها بعد انتخابه في أكتوبر الماضي من قبل البرلمان العراقي رئيسا للجمهورية.