الأجندة الدولية تنقذهم..

الرابحون والخاسرون من فترة التوقف الدولى

منتخبات العالم

وكالات

مع بداية فترة التوقف الدولي التي تشهدها مباريات فى كل قارات العالم وأبرزها تصفيات أمم أفريقيا 2019 ومباريات دوري الأمم الأوروبية بجانب العديد من المباريات الدولية الودية، يعتقد البعض أنها متعة مضاعفة.

لكن بالنسبة للجماهير فتعتبر فترة التوقف الدولية هو خبر سيئ لكل عشاق اللعبة، فالدوريات ستتوقف وستنتظر الجماهير ما يقارب الأسبوعين لمتابعة فرقهم المفضلة في الدوريات المحلية حول العالم.

أما الأندية فستنقسم إلى فريقين، الفريق الأول يكون سعيدًا بهذا التوقف لإعادة ترتيب الأوراق والخروج من شبح الإخفاقات والفريق الثاني يعتبرها تعطيلاً لمسيرته الجيدة وتهديدًا بإصابة لاعبيه مع منتخباتهم فبالتالي خسارة مجهوداتهم في الدوري المحلي.

تالياً نستعرض أبرز رابحين وخاسرين من التوقف الدولي الذي سينتهي مع نهاية شهر نوفمبر الجاري.

الرابحون:
 

هنرى لمراجعة البداية الكارثية في موناكو

 

تولى أسطورة الكرة الفرنسية تييرى هنرى المهمة الشهر الماضى خلفًا للبرتغالي ليوناردو جارديم بعد تعثر موناكو فى الدورى المحلى ودورى أبطال أوروبا، لكن البداية جاءت مخيبة للآمال حيث لم يحقق هنرى أى انتصار مع موناكو حتى الآن بعد 6 مباريات حيث خسر 4 وتعادل مرتين.

 

فالفيردى لحل أزمات دفاع برشلونة وديمبلى

 

كشفت مباراة برشلونة وريال بيتيس الأخيرة حجم معاناة دفاع البلوجرانا بعدما خسر بنتيجة 4/3 وسط جماهيره فى الكامب نو، ليؤكد الفريق الأندلسى للجميع مدى حاجة حامل اللقب لتدعيم خطوطه الخلفية، مع تقدم بيكيه في العمر وإصابات اومتيتي وخبرة لينجلوت المحدودة.

 

كوفاتش لإنقاذ موسم بايرن ميونخ

يعانى بايرن ميونخ من بداية متواضعة هذا الموسم في الدوري وابتعد عن المركز الأول لصالح بوروسيا دورتموند وتراجع للمركز الخامس بفارق 7 نقاط عقب خسارة الكلاسيكو الألمانى بنتيجة 3/2.

وينتظر كوفاتش فترة التوقف لإعادة ترتيب أوراقه بعد المشكلات التي يعاني منها الفريق سواء إدارياً مع جايمس رودريجيز وفران ريبيري أو فنيًا مع عدد كبير من اللاعبين.

سباليتى لمعالجة تذبذب إنتر

رغم البداية الجيدة، يعاني إنتر ميلان من تذبذب فى النتائج هذا الموسم، ولا يبدو قادرًا على منافسة يوفنتوس حامل اللقب، وتلقى الفريق خسارة قاسية مطلع الأسبوع ضد أتالانتا بنتيجة 4-1 وهى الخسارة الثالثة هذا الموسم.

وستكون فترة التوقف الدولي فرصة ذهبية للمدرب سباليتى لمراجعة أخطائه والحفاظ على بطاقة التأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا حيث يحتل المركز الثانى خلف برشلونة بفارق 3 نقاط ويبتعد عن توتنهام بـ3 نقاط أيضًا.

الخاسرون:
 

بيب جوارديولا و"فورمة" المباريات

 

يتمنى بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي استمرار الدوري الإنجليزي بدون توقف، بعد تصدره لجدول الترتيب بفارق نقطتين ووصول فريقه إلى حالة فنية شبه متكاملة وخاصة في الهجوم حيث يمتلك أكبر معدل تهديفي في البريميرليج هذا الموسم، بالإضافة إلى حالة التناغم التي ظهرت واضحة بين لاعبيه في المباريات الماضية.

سولاري والاستفادة من حالة الاستفاقة

 

استفاق ريال مدريد في المباريات الأربعة الأولى تحت قيادة سولاري الأربع وسجل معه الفريق 15 هدفًا واستقبل هدفين فقط، وهو ما جعل إدارة الملكي تقوم بإبرام عقد معه لإدارة الفريق فنياً حتى 2021 أمس، الثلاثاء، وهو ما كان سيعطيه ويعطي لاعبيه دفعة معنوية قوية إذا ما كان استمر الدوري المحلي أو التشامبيونزليج.

الريال لديه مباريات قوية للغاية بعد التوقف الدولي ستكون أمام روما في الأولمبيكو يوم 27 نوفمبر ثم فالنسيا في سانتياجو برنابيو يوم 1 ديسمبر.

لوسيان فافر يخشى الإصابات في دورتموند

يعد الثنائي ماركو رويس وماريو جوتزة أحد الاعمدة التي يعتمد عليها فافر هذا الموسم في البوندزليجا والتي تشهد تصدر بوروسيا لجدول ترتيب الدوري، إلا أنهم لا بعتمد عليهم من حيث اللياقة البدنية، ماركو رويس غاب عن بطولتين في كأس العالم مع المنتخب الألماني بسبب الإصابة كما غاب عن مباريات عديدة مع دورتموند بسبب تلك الإصابات، نفس الحال مع جوتزة الذي يساهم مع أسود الفيستفاليا هذا الموسم في التصدر إلا انه كثيراً ما يصاب في فترات التوقف الدولي.

توماس توخيل ومواصلة البداية التاريخية في الدوري

 

حقق باريس سان جيرمان 13 انتصارًا متتاليًا ليسجل أفضل انطلاقة فى تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى "بيج 5"، وهى "الألماني، الفرنسي، الإنجليزي، الإيطالي، الإسباني".

وتعتبر فترة التوقف الدولي عائق أمام المدير الفني توماس توخيل الذي يريد مواصلة كتابة الأرقام القياسية مع البياسجي.