شكوى..

مواطن يطالب شرطة عدن بحمايته

طالب المواطن بن غيثان قيادة أمن عدن بتنفيذ الأوامر القضائية والأمنية بكف الاعتداء على ممتلكاته

عبدالله الكازمي

أوضح المواطن علي محمد غيثان أن الاعتداء على أرضه الواقعة في منطقة العماد بالممدارة بمحافظة عدن والاضرار بممتلكاته على الرغم من صدور توجيهات قضائية من محكمة استئناف عدن وأوامر من أمن عدن بعدم التعدي والاعتداء عليها يعد انتهاك لسيادة القضاء والقانون الذي يمنع الاعتداء على أملاك المواطنين كما يمنع التدخل في كل ما هو منظور أمام القضاء.
وطالب المواطن بن غيثان قيادة أمن العاصمة عدن بتنفيذ الأوامر الصادرة من قبلها والموجهة بمنع أي اعتداء على أرضه طالما وأن الأمر منظور أمام القضاء.
ووجه المواطن علي محمد غيثان ردا توضيحا إلى الأخ اللواء شلال علي شائع مدير أمن العاصمة المؤقتة، على ما تعرض له من اعتداء على أرضه والاضرار بممتلكاته من قبل مجموعة أمنية، والذي قام بإثباته بمحضر رسمي لدى الشرطة، وما تلاه من تصريحات نشرت بعدد من المواقع الإخبارية والصحف حملت ادعاءات باطلة تسوغ للاعتداء وتتجاوز الأوامر والتوجيهات القضائية والأمنية التي سبقت وشددت على عدم قانونية الاعتداء على أرضه.
وقال المواطن علي محمد غيثان بتوضيحه الموجه إلى مدير عام أمن عدن:
"الأخ القائد اللواء شلال علي شائع مدير عام شرطه عدن.. ان اموالنا وأولادنا وأنفسنا فداء للجنوب ولعدن وأمن عدن مادام القائد ابو شايع على رأس الامن.. وإذا أردت الأرض فأنا على استعداد لتسليمك الأرض في أي وقت أردت، وإذا أردت الحق والعدل فاني أرد على ما جاء في رد الأمن بتاريخ 12/11/2018 بوسائل الإعلام، واني انزهك أخي أن تكون حتى مطلع على ما جاء من ردود غير قانونية ومغالطات.. ونوضح لحضرتكم التالي:
1- جاء في الرد أن الحكم والوثيقة العرفيه التي اشترينا الارض على ضوؤها مزورة، وهذا غير صحيح فالتزوير لا يرمى به جزافا الا بادله دامغه. ووثيقه امعليا صحيحه وعليها تقرير من التكنيك الجنائي ومسجله في السجل العقاري وجميع المشاريع الذي اقيمت في المنطقة مشتراه من الملاك بوثيقه امعليا ومن ضمن المشاريع مدائن عدن وشركه النجاح ومصنع هايل سعيد ولم يعترض عليهم احد او يتهمهم بالتزوير.
2- ذكروا في الرد ان الرأي القانوني الذي اعطي لنا من الشؤون القانونية انه افاده، وهذا غير صحيح انا عندي رأي قانوني ومعلق عليه الأخ القايد شلال حرفيا بما يلي: "الرأي القانوني يحترم، عدم الاعتراض، ومن له حق يلجأ للجهات القضائية".
3- بحوزتي استلام موقع من الاسكان صحيح 100%.
والأمر الاهم الذي نوضحه للواء شلال شايع مدير أمن عدن هو أن الأمر منظور أمام محكمة الاستئناف فكيف يتم الاستعجال واستباق القضاء بما لم يفصل فيه بعد ولايزال من اختصاص السلطة القضائية.
4- لدينا مذكره من محكمه الاستئناف بعدم الاعتداء على الارض وأن يبقى الوضع كما هو عليه حتى يتم الفصل من قبل القضاء.
ولم يحترم الامن سيادة القضاء وأوامره ولا حرمة ممتلكات وأموال الناس بل قاموا بالتكسير والنهب الذي طال بطاريات وأدوات رش وشبكه ري وقمنا بعمل محضر رسمي بذلك في الشرطة.
أخيرا نتوجه إلى مدير أمن عدن الأخ اللواء شلال علي شائع بطلبنا تنفيذ الأوامر الصادرة من قبله والموجهة بعدم الاعتداء على ممتلكاتنا حتى يقول القضاء كلمته الفصل".