الفن والفنانون

حرب وسفارة وسرقة بنك..

حكاية عادل إمام وإسرائيل

الوقت الخميس 15 نوفمبر 2018 11:07 م
حكاية عادل إمام وإسرائيل

اليوم الثامن عادل امام

اليوم الثامن وكالات

يعتبر الزعيم عادل إمام واحدًا من أهم نجوم العالم العربى الذين ارتبطوا فى أعمالهم بمعادلة خاصة جدًا مع إسرائيل على مدار سنوات سخر فيها من بخل الإسرائيليين تارة خلال مسلسل "فرقة ناجي عطا الله"، كما حقق نجاحًا منقطع النظير بمسلسله "دموع فى عيون وقحة"، بشخصية جمعة الشوال أحد أهم الجواسيس فى تاريخ الصراع العربى الإسرائيلى حيث ساهم فى نصر أكتوبر 1973، ما أكسب الزعيم جماهيرية عريضة على مستوى العالم العربى، وخلال السطور التالية نستعرض أهم أعمال عادل إمام التي تعرض فيها إلى الكيان الصهيوني.

1/ مسلسل دموع فى عيون وقحة عرض بعد حرب 1973 بسبع سنوات وتحديدًا عام 1980 حين اختار القائمين على المسلسل الزعيم للعب دور البطولة ليجسد شخصية البطل جمعة الشوال.

 

دموع فى عيون وقحةدموع فى عيون وقحة

 

2/ فيلم السفارة فى العمارة الذى عرض عام 2005 قبل 13 عام، وحقق نجاحًا كبيرًا حيث لعب فيه الزعيم دور رجل يعود من الإمارات بعد سنوات من العمل ليجد السفارة الإسرائيلية بجوار شقته بنفس العمارة، ما ينتج عنه مواقف كوميدية مع السفير الإسرائيلي الذى لعب دوره لطفى لبيب.

 

السفارة فى العمارةالسفارة فى العمارة

 

3 مسلسل "ناجي عطا الله"، عرض عام 2012، ويعد أول الأعمال الذى عاد بها الزعيم للدراما بعد غياب سنوات من عام 1980، وكأن عادل إمام وقتها فضل أن تكون الدراما الخاصة به مصبوغة بالكيان الصهيوني، ولكن تلك المرة خلال المسلسل الذى نجح من خلاله فى تسليط الضوء على مشاكل العالم العربى بعدما قاد رحلة إلى أغلب بلدان عقب سرقة البنك فى إسرائيلي ليلقنهم درسًا قاسيًا فى قالب كوميدي بدأه بالسخرية من بخل أصدقائه هناك وطباعهم الذي يسخر منها طيلة الحلقات الأولى من العمل.

 

daily2.688997فرقة ناجي عطا الله

 

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة