أخبار وتقارير

عقب رفض القبائل..

فشل عملية تجنيد إجبارية للانقلابيين في مكيراس

الوقت الجمعة 16 نوفمبر 2018 6:56 م
فشل عملية تجنيد إجبارية للانقلابيين في مكيراس

اليوم الثامن محمد عبدربه جحلان القيادي المناصر للحوثيين في مكيراس

اليوم الثامن عدن

كشفت مصادر يمنية جنوبية عن فشل عملية تجنيد إجبارية قام بها القيادي في مليشيات الحوثي الانقلابية محمد عبدربه جحلان في بلدة مكيراس، جنوبي اليمن خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت المصادر لـ24: إن "جحلان الذي عين الحوثيون نجله مديراً عاماً لمديرية مكيراس، أطلع القبائل على طلب حوثي متكرر بتجنيد أبناء القبائل في صفوف المليشيات وإرسالها إلى مدينة الحديدة للقتال في صف حلفاء إيران، قبل أن ترفض القبائل كل مساعي جحلان وتطالبه بتسليم قتلة أحد أفراد قبيلة آل جعميلان العوذلية الذي قتله الحوثيون قبل أسابيع في مكيراس عقب اختطافه من منزله".

وأعدم الحوثيون شاباً في الثلاثينات من عمره، عقب اختطافه من منزله ليلاً ورمي جثته على قارعة الطريق.

وأكدت المصادر أن جحلان أبلغ مشرف الحوثيين على محافظة البيضاء استعداده لتجنيد أفراد قبائل آل جعميلان والنخعين إلا أن تلك القبائل رفض أفرادها الانخراط في صفوف المليشيات الحوثية والدفع بهم إلى الحديدة".

وتعاني مليشيات الحوثي في الحديدة من انتكاسات متتالية وسط خسائر بشرية كبيرة تصل إلى المئات يومياً.

وأعلن زعماء قبائل في مكيراس رفضهم لما يقوم به القيادي في صفوف الانقلابيين محمد عبدربه جحلان، وحملوه مسؤولية الدماء التي سفكت في مكيراس خلال الأعوام الماضية.

وقال زعيم قبلي، طلب عدم الكشف عن هويته، لـ24: إن "قبائل مكيراس ترفض أن يتم تجنيد أبنائها في صفوف الانقلابيين، لقد رفضنا كل وسائل الترهيب التي مارسها الحوثيون على شبابنا خلال الأعوام الماضية، لن نقبل بأي عملية تجنيد، نحن تحت احتلال (حوثي)، وعليه نطالب التحالف العربي بضرورة دعم تحرير مكيراس لما يمثل من أهمية إستراتيجية".

وقال إن "أبناء مكيراس على هبة الاستعداد متى ما وجدوا الدعم العسكري لتحرير أرضهم من مليشيات العدوان الحوثية".

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة