الرياضة

في مباراة ودية ..

معلق سعودي: اليمن لم يفز إلا في عهد اليمن الجنوبي

الوقت الجمعة 16 نوفمبر 2018 11:37 م
معلق سعودي: اليمن لم يفز إلا في عهد اليمن الجنوبي

اليوم الثامن مباراة ودية جرت اليوم الجمعة بين المنتخبين اليمني والسعودي في استاد الأمير محمد

اليوم الثامن عدن

قال معلق رياضي سعودي في مباراة ودية جرت اليوم الجمعة بين المنتخبين اليمني والسعودي في استاد الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام ، أن اليمن لم يفز على السعودية في كافة المباريات التي جمعت المنتخبين ، إلا في عهد منتخب اليمن الجنوبي .

وتداول ناشطون جنوبيون تعليق المعلق السعودي عيسى الحربين الذي علق على المباراة اليوم وهي المباراة الودية التي إنتهت بخسارة المنتخب اليمني بهدف لا شئ ، إذ قال المعلق : "اليمن لم يفوز ولا مباراه على المنتخب السعودي في 18مباراة الا في مباراة واحده كانت قبل 40 سنه باسم منتخب اليمن الجنوبي".

ولاقى ذلك التعليق ترحيب واسع من قبل العديد من الناشطين الجنوبيين على منصات التواصل الإجتماعي ، مؤكدين أنه فخراً كبيراً يعتز به الجنوبيين الذين يطالبون بإستعادة دولتهم وعودة إستقلالها بعد 28 عام من فشل مشروع الوحدة الإندماجية بين دولتي اليمن الشمالي والجنوبي .

يقول الأكاديمي والباحث السياسي الدكتور حسن لقور في تغريدة على تويتر : "غضبوا من تعليق معلق مباراة بين السعودية و اليمن عندما ذكر في تاريخ اللقاءات الكروية عن فوز منتخب الجنوب في سبعينيات القرن على السعودية و هو ما حصل في عام 1976 في كأس العرب في تونس يومها كان مدرب منتخب الجنوب علي محسن و مدرب منتخب السعودية المجري بوشكاش.. ويقولوا يريدوا وحدة معهم!!".

ويرى الكاتب والمحلل السياسي هاني مسهور على صفحته في تويتر : "ما ذكره معلق مباراة السعوديه اليمن صحيح الفوز الوحيد حققه منتخب اليمن الجنوبي على السعودية في تونس ، الجنوب كان دولة ولها مقعد في الامم المتحدة والجامعة العربية فليس من حق اليمنيين ان يلغوا التاريخ ويطمسوا الجنوب من الخارطة.. ومن كان له مجد سيعود له".

بدوره يقول الناشط أشرف ناجي على تويتر : "عندما يكون التاريخ حاضرآ لابد ان يكون لليمن الجنوبي حضور ..
شكرا ل معلق مباراة المنتخب اليمني والمنتخب السعوديه على ذكر هذه الجزئيه التاريخيه الجديره باحترامها ..."

ومن المزمع أن يلعب المنتخب اليمني مباراته الودية الثانية امام المنتخب الإماراتي يوم الثلاثاء القادم في مدينة دبي

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة