الحرب في اليمن..

وزير اعلام اليمن: الحوثيون يواصلون اعتقال الصحافيين

وزير الاعلام اليمني معمر الارياني

وفاء سيود

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أن الميليشيات الحوثية بصنعاء قامت مارست أبشع أنواع التعذيب بحق أربعة صحفيين ، وصلت حد تجريدهم من ملابسهم .

وأضاف الإرياني في تغريدات على صفحته في تويتر : "المليشيا الحوثية الايرانية تعذب اربعة من الصحفيين الذين اختطفتهم في صنعاء وما زالوا قابعين خلف اقبية السجون منذ قرابة اربعة سنوات.. تم تجريد الصحفيين من ملابسهم وتعليقهم وضربهم حد فقدان الوعي لارغامهم على الاقرار بتهم تم تلفيقها".

وتابع : "ملف العشرات من الصحفيين والاعلاميين اليمنيين المختطفين والمعتقلين في سجون المليشيا الحوثية الايرانية منذ اربعة سنوات لا يحضى باهتمام المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والانسانية بما فيها المعنية بحماية الصحفيين".

وناشد الإرياني المبعوث الأممي والمنظمات الدولية بالتدخل للإفراج عن الصحفيين ووقف هذه الإنتهاكات ، إذ قال : "اناشد المجتمع الدولي والمبعوث الخاص لليمن السيد مارتن جريفث والمنظمات المعنية بالصحفيين الضغط على المليشيا الحوثية الايرانية لوقف الانتهاكات بحق الصحفيين.. امام هؤلاء مسئولية انسانية وأخلاقية للضغط على المليشيا للافراج عن كافة المعتقلين على خلفية آرائهم ومواقفهم السياسية"