أرسنال يريد تكرار فوزه على فورسكلا في أوكرانيا..

'المدفعجية' يتطلع لتخطي مضيفه الأوكراني

أرسنال للعودة من أوكرانيا بالنقاط الثلاثة

وكالات

سيتكبد أرسنال الإنكليزي الذي ضمن التأهل الى دور الـ 32 من مسابقة الدوري الأوروبي في كرة القدم (يوروبا ليغ)، مشقة السفر لمسافة تفوق 10 آلاف كيلومتر ذهابا وإيابا لمواجهة فورسكلا الأوكراني في الجولة الخامسة ما قبل الأخير من منافسات الدور الأول، وذلك قبل مواجهتين مرتقبتين في الدوري الإنكليزي أمام توتنهام هوتسبر الأحد ومانشستر يونايتد الأربعاء المقبل.

وكانت المباراة في المجموعة الخامسة مقررة في بولتافا حيث مقر النادي الأوكراني، لكن الاتحاد الأوروبي للعبة قرر نقلها الى العاصمة كييف "لأسباب أمنية" على خلفية التوتر بين روسيا وأوكرانيا في الأيام الأخيرة.

وأوضح الاتحاد القاري الثلاثاء أن هذا القرار اتخذ "في أعقاب إعلان فرض قانون الطوارئ في بعض المناطق الأوكرانية"، مشيرا الى انه يتابع عن كثب التطورات ليقرر ما إذا كان سيقوم بتغيير أماكن بعض المباريات الأخرى للفرق الأوكرانية.

وبالإضافة الى الرحلة الطويلة، سيخوض أرسنال المباراة وسط ظروف مناخية قاسية، حيث يتوقع أن تبلغ درجات الحرارة 5 تحت الصفر.

ويدخل أرسنال المباراة وهو لم يخسر في آخر 17 مباراة في مختلف المسابقات، ويحتل المركز الخامس في الدوري الإنكليزي الممتاز بقيادة مدربه الإسباني أوناي إيمري، بفارق نقطة عن صاحب المركز الرابع المؤهل الى دوري الأبطال.

ويدين فريق شمال لندن بعروضه اللافتة هذا الموسم الى إيمري الذي حل بدلا من الفرنسي أرسين فينغر وجعل الفريق أكثر صلابة مع محافظته على نجاعته الهجومية الذي طالما تميز بها.

واشاد حارس مرمى الفريق الألماني بيرند لينو بإيمري، قائلا "المدرب يملك فلسفة جديدة. أشياء كثيرة تغيرت لأن أرسين فينغر مكث طويلا هنا".

أضاف "كان واضحا أننا في حاجة الى بعض الوقت لكن تحركات وثقة اللاعبين تتحسن من مباراة الى اخرى".

ويعتبر إيمري اختصاصيا في هذه البطولة القارية بعدما قاد اشبيلية الى الفوز بها ثلاثة مرات تواليا بين العام 2014 الى 2016.

ويتوقع أن يريح إيمري الخميس عددا من لاعبيه الأساسيين بعدما ضمن التأهل، ولإراحتهم قبل خوض مواجهتين صعبتين محليا، والاستعداد لفترة من المباريات المكثفة في الدوري الإنكليزي خلال كانون الأول/ديسمبر.

وكان إيمري قد استبعد في مباراته الأخيرة في الدوري الإنكليزي ضد بورنموث (2-1)، لاعب خط الوسط الألماني مسعود أوزيل، وألمح في تصريحات الى أن ذلك يعود لنقص في الجهوزية البدنية للدولي السابق.

وفاز أرسنال على منافسه الأوكراني في الجولة الأولى 4-2.

في المقابل، يسعى مدرب تشلسي الإيطالي ماوريتسيو ساري الى المحافظة على سجله المثالي في الدوري الأوروبي حيث فاز في مبارياته العشر ضمن دور المجموعات (6 مع نابولي الإيطالي و4 مع فريقه الحالي) عندما يلتقي باوك تسالونيكي اليوناني على ملعب ستامفورد بريدج، بعد ضمان التأهل بدوره.

ويحتاج الفريق اللندني لنقطة واحدة ليضمن صدارة المجموعة الثانية عشرة.

ومني تشلسي بأول خسارة له هذا الموسم في مختلف المسابقات بسقوطه أمام جاره اللندني توتنهام 1-3 في الدوري الانكليزي السبت الماضي.

وتبدو الفرصة سانحة أمام ريال بيتيس الإسباني لحسم بطاقة التأهل في المجموعة السادسة وبلوغ دور الـ32 للمرة الأولى منذ عام 2014 في حال فوزه على ضيفه أولمبياكوس اليوناني.

ويتصدر بيتيس ترتيب المجموعة برصيد ثماني نقاط، بفارق نقطة عن كل من أولمبياكوس وميلان الإيطالي الذي يستضيف دوديلانج من لوكسمبورغ.

وضمنت سبعة فرق حتى الآن تأهلها الى الدور المقبل، وهي بالإضافة الى أرسنال وتشلسي، لاتسيو الإيطالي، اينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن الألمانيين، زوريخ السويسري ودينامو زغرب الكرواتي.