وجه بصرف راتب شهر تقديراً لدورهم

رئيس جامعة عدن يكرم عمال نظافة كلية الهندسة

الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن مكرما احد عمال النظافة

جهاد باحداد (عدن)
في لفتةٍ كريمةٍ وتحت شعار " عطاؤنا لهم " نظم منتدى نهضة مهندس بكلية الهندسة بجامعة عدن يوم الأحد (٢٥ ديسمبر ٢٠١٦م) في مجمع كلية الهندسة بالحرم الجامعي، برعايةٍ كريمةٍ من رئاسة الجامعة وعمادة الكلية حفلاً تكريمياً لعمال النظافة في الكلية تقديراً لدورهم في خدمة هذه المؤسسة. وفي كلمةٍ له أشاد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بالدور الكبير الذي يقع على عاتق هذه الشريحة المهمة في المجتمع، وأنهم الجنود المجهولون الذين يرسمون بأيديهم لوحات من النظافة والجمال للمؤسسات والمجتمع بشكل عام.
وأعلن الأخ/ رئيس الجامعة عن تبني جامعة عدن صرف راتب شهر لعمال النظافة في كلية الهندسة تكريماً وتقديراً للجهود الحثيثة التي يقومون بها، وأنها لمناسبة عظيمة وتقليداً ثقافياً للاهتمام بهذه الشريحة التي تعمل بصمت وإخلاص ودور إنساني في خدمة الكلية. وثمن جهود عمادة كلية الهندسة وكافة منتسبيها ومنتدى نهضة مهندس لإقامتهم هذه الاحتفالية التكريمية، والتي حرصت رئاسة الجامعة على حضوره تقديراً وعرفاناً بالدور الذي تقوم به هذه الشريحة، وأن هذه الكلية من الكليات النوعية والمتميزة بالجامعة والتي يشار لها بالبنان لاهتمامها بالنظافة إلى جانب دورها التعليمي المتميز، وتعميم تجربتها على مستوى كافة الكليات والمراكز العلمية والوحدات الإدارية بالجامعة.
وقال الدكتور/ الخضر لصور رئيس الجامعة إن الديانات السماوية حثت على ضرورة الاعتناء بنظافة الإنسان ومأكله ومشربه ومسكنه، والاعتناء بها هو تقدير لنعم الله تعالى علينا، وأن البيئة النظيفة هي مقياس لرقي الأمم وتقدمها وسمو حضارتها.
من جانبه أشار الدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة أن هذه الاحتفالية تعد من المناسبات العظيمة والعزيزة على قلوب عمادة الكلية وكافة منتسبيها من أساتذة وموظفين وطلاب كتقليد سنوي يستحقه عمال النظافة في الكلية بكل جدارة، والذي تقوم به كلية الهندسة تكريماً لهؤلاء الجنود المجهولين، لما قاموا به من دور فعال في أعمال النظافة للكلية بعد الحرب الأخيرة على عدن واستعادت الكلية عقبها نظافتها وهيبتها بين الكليات.
ودعا في كلمته أبنائه الطلاب وبناته الطالبات في الكلية إلى أن يكونوا حافزاً ورافداً أساسياً لدعم ومساعدة عمال النظافة في الحفاظ على نظافة كليتهم مما يعطيهم الدافع القوي للاستمرار في خدمة الكلية.
إلى ذلك القيت في الحفل كلمة منتدى نهضة مهندس والتي عبر من خلالها أعضاء المنتدى بالشكر والتقدير لقيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر ناصر لصور ، وعمادة الكلية ممثلة بالدكتور/ صالح محمد مبارك لحرصهم على المشاركة في هذا الحفل التكريمي لعمال النظافة، داعيين من خلالها إلى تعاون الجميع في غرس القيم الخلاقة والمبادئ الحسنة بين أفراد المجتمع.
عقب ذلك قام الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، والدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور/ صالح محمد مبارك عميد الكلية، والدكتور/ محمد عقيل العطاس نائب العميد لشؤون الطلاب، والدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسي الجامعي بتكريم عمال النظافة واللجنة التنظيمية للحفل بتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا الرمزية. كما قام الأخ/ رئيس الجامعة عقب انتهاء حفل التكريم بجولة تفقدية لأعمال إعادة تأهيل إحدى مباني كلية الهندسة التي تضررت جراء الحرب، داعيا الجهة المشرفة على عملية إعادة التأهيل الاسراع في إنجاز الاضرار وتجهيز المبنى ليعود في أسرع وقت ممكن للاستفادة منه في العملية التعليمية والتطبيقية في الكلية.