مساع لإنهاء إضراب عمال قصب السكر..

إيران: نظام الملالي يعتقل ناشطا نقابيا بارزا في هفت تبه

السيد علي نجاتي الرئيس السابق لنقابة عمّال قصب السكر ونجله المعتقلين لدى نظام الملالي

حنين فضل
مدير تحرير صحيفة اليوم الثامن

اعتقل نظام الملالي في ايران السيد علي نجاتي الرئيس السابق لنقابة عمّال قصب السكر في هفت تبه ونجله، في مسعى لإنهاء إضراب عمال قصب السكر.

وقالت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بباريس في بيان صحفي - تلقت صحيفة اليوم الثامن نسخة منه- "إ نظام الملالي المعادي للإنسان، والذي ثار غضبه وهو عاجز عن مواجهة إضراب وتظاهرة العمّال الشجعان في قصب السكر في هفت تبه، قام باعتقال السيد علي نجاتي الرئيس السابق لنقابة عمّال قصب السكر في هفت تبه ونجله فجر يوم الخميس 29 نوفمبر واقتادهما إلى مكان مجهول".. مشيرة الى ان من وصفها بقوات القمع "اعتقلت السيد نجاتي واعتدت عليه بالضرب في وقت هو يعاني من مرض في القلب وحالته الصحية متدهورة".

وأضاف البيان "رغم هذه الاعتقالات ورغم تواجد مكثف للقوات القمعية في مدينة شوش، إلا أن العمّال الشجعان لقصب السكر في هفت تبه، واصلوا احتجاجهم لليوم الخامس والعشرين. إنهم تحشدوا أمام قائممقامية المدينة اليوم وهتفوا شعار: ليطلق سراح العامل المعتقل".

من ناحية أخرى، حضر القائم مقام ونائب مجلس شورى النظام وقائد قوات الحرس في المنطقة، موقع العمّال وأطلقوا مواعيد مضللة، بهدف إرغام العمال على إنهاء الإضراب. إلا أنهم واجهوا ردًا سلبيًا من قبل العمّال الذين أطلقوا شعارات وأخلوا بكلمة عضو مجلس شورى النظام.

وقال البيان "إن المقاومة الإيرانية، تدعو المفوضة السامية لحقوق الإنسان للأمم المتحدة، ومنظمة العمل الدولية والنقابات والاتحادات العمّالية في عموم العالم، إلى العمل العاجل لإطلاق سراح علي نجاتي وسائر العمال المعتقلين ودعم العمّال المضربين".