أبين..

زيارة نائب وزير الخدمة.. هل تشرعن لإلغاء العطل الرسمية؟

حافلة متوقفة في مدينة زنجبار أبين

عفاف سالم

جامعة ابين تلغي الاجازة الرسمية لعيد الاستغلال لكافة منتسبيها غداً السبت فهل يتوجها نائب وزير الخدمة المدنية بزيارته المرتقبة للجامعة غداً ؟؟!

بالأمس اعلنت رئاسة جامعة أبين أن السبت دوامٌ رسميٌّ، وعلى أعضاء الهيئة التدريسية و المساعدة و الموظفين و المتعاقدين وكذا الطلاب في البكالوريوس و الماجستير الالتزام بالحضور .

بالنسبة للجميع هذا امر اعتيادي اذ ان السبت يعد بالنسبة لمنتسبي الجامعة امراً طبيعياً كوننا اعتدنا علئ الدوام في كل سبت وهذا ليس بمستجد بحد ذاته .

انما المستجد حقاً واللافت في الامر هو ما ورد في التنبيه والتنويه من رئاسة الجامعة نفسها ( للعلم سيكون نائب وزير الخدمة المدنية حاضرًا للالتقاء بالمتعاقدين الجدد ولذلك على جميع المتعاقدين الالتزام بالحضور للأهمية الساعة الثامنة صباحًا، ومن يتخلف يتحمل نتيجة ذلك ).

كما ورد ايضاً
( أمَّا بالنسبة لأصحاب الشيخ فرئاسة الجامعة ستوفر المواصلات لهم نرجو من الجميع الالتزام .

و بناءا على توجيهات رئيس الجامعة الواردة سابقا يتم التنفيذ على النحو الاتي:
-- على جميع عمداء كليات جامعة أبين إبلاغ المدراء الاداريين في كلياتهم باشعار موظفيهم وعمالهم والمتعاقدين معهم بان يوم السبت يوم عمل رسمي والكل ملزم بالحضور بما في ذلك المتعاقدين
كما يعد يوم السبت القادم يوم دراسي وعلى عمادات الكليات إبلاغ المعنيين في كلياتهم بذلك
كما ينطبق ذلك ايضا على جميع موظفي وعمال ديوان الجامعة و المتعاقدين من الموظفين ونأمل من نواب رئيس الجامعة إبلاغ مدراء الإدارات التابعة لهم بذلك.

قلنا وسنقول ان الدوام يوم السبت ليس بجديد علئ المنتسبين لكن الجديد حقاً وهو اللافت زيارة نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات الاستاذ عبدالله الميسري في يوم يعد راحة من قبل الوزارة نفسها و تصادفت زيارته في يوم يفترض ان يكون اجازة رسمية لمن تعود علئ المداومة في هذا اليوم كون الاجازة غدت رسمية مية مية ( الاستقلال الوطني) الذي يحتفئ به منذ الستينات او السبعينات فهل تعني زيارته للجامعة غداً الشرعنة والموافقة على الغاء جميع الاجازات والعطل الرسمية ؟؟!! ام انها الضرورات التي اباحت المحظورات لتشكل حالة من الطوارئ والاستنفار بالجامعة

سؤالي اتوجه به لنائب الوزير الذي اكن له كل التقدير مع اطيب التمنيات بالتوفيق .