أخبار وتقارير

بمشاركة الجاليات الجنوبية..

المجلس الانتقالي الجنوبي باوروبا يحتفل بذكرى الاستقلال

الوقت الأحد 02 ديسمبر 2018 6:49 م
المجلس الانتقالي الجنوبي باوروبا يحتفل بذكرى الاستقلال

اليوم الثامن ابناء الجالية الجنوبية في اوروبا خلال الاحتفال بذكرى الاستقلال

نظم مكتب المجلس الانتقالي بالتعاون مع اتحاد ابناء الجنوب في المانيا احتفالا بمناسبة ذكرى الاستقلال الأول، يوم 30 نوفمبر في العاصمة الالمانية برلين.

ونظم مكتب المجلس الانتقالي في دول الاتحاد الاوربي يوم امس السبت 1 ديسمبر بالتعاون مع اتحاد ابناء الجنوب في المانيا احتفالية كبيرة بمناسبة الذكرى ال 51 ليوم الاستقلال المجيد 30 نوفمبر 1967 وذلك في مدينة برلين عاصمة المانيا الاتحادية .

  كان الحضور الجماهيري هو الاكثر كثافة في تاريخ المشاركات الجنوبية للجاليات , اذ شاركت جاليات هولندا وسويسرا والسويد والنرويج وبلجيكا بوفود حضرت لتشارك اخوانهم واخواتهم في المانيا هذه المناسبة العزيزة . وكان لتنظيم الاحتفالية وفقرات البرنامج المتنوعة صدى ايجابي كبير , حيث لاقت استحسان الحضور ورضاهم , وابدعت اللجنة التحضرية برئاسة الدكتور / عبداللطيف السرحي في التنظيم الدقيق لاخراج هذه الفعالية بشكل يليق بها .

  بدأ الحفل بكلمات ترحيبية بجميع الحضور وخاصة الوفد الضيف من كردستان العراق وضيوف آخرين المان واجانب من قبل اللجنة التنظيمية القاها نيابة عن اللجنة كل من الدكتورة / اميرة  , والاستاذ / عبدالفتاح اسماعيل , تخلل الحفل بعد ذلك فقرات متنوعة سياسية , وثقافية , وفنية , واجتماعية , وعلمية ايضا , قدم فقراتها  الاستاذ الشاعر / عبد القادر السعدي حيث تحدث الدكتور / حسين السقاف رئيس مجلس تنسيق ابناء الجنوب في ارووبا بكلمة ترحيبية بالحضور ونبذة عن دور المجلس , ثم تحدث الاستاذ / احمد عمر بن فريد للحضور عن مفاوضات السلام وموقف المجلس الانتقالي منها , وشارك ملتقى محمد علي لقمان بفقرة تعريفية عن دوره واهدافه الثقافية شارك فيها كل من الدكتور / عبدالسلام الربيدي والاستاذ / امين اليافعي , والدكتورة / سناء مبارك , وتحدث في الحفل كل من رئيس اتحاد ابناء الجنوب في المانيا الدكتور / فتحي الدبيش , والدكتور / سعيد الجريري عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الذي ساهم بقصيدة جميلة وكلمة ضافية , واستعرض الدكتور / بسام بلكم الوضع الصحي المتدهور في الجنوب واسباب تفشي الامراض , كما شاركت الاستاذة / هند عميران بكلمة عن وضع المرأة الجنوبية قبل وبعد الوحدة , وقدم الناشط الجنوبي / شادي علوان عرضا لرسالة المجستير التي قدمها في السويد وكانت عن مشروع يخص الصهاريج في عدن .

كما كان للفقرات الفنية التي قدمها كل من الفنان /أحمد عسيري , وجلال الكثيري دورا كبيرا في التفاعل الجماهيري خاصة الاغاني الوطنية التي الهبت حماس القاعة وتفاعل معها الحضور بشكل لافت .

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة