بمناسبة يوم التطوع العالمي..

"صدى للتنمية" تنظم محاضرة عن التطوع

محاضرة عن التطوع ودوره في التنمية المجتمعية

أحمد الجعدي
استضافت مؤسسة صدى للإعلام والتنمية، مساء اليوم، بمدينة المكلا؛ المدرب في التنمية البشرية هاشم محمد العيدروس، في محاضرة عن التطوع ودوره في التنمية المجتمعية، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم التطوع العالمي، الذي يصادف يوم غداً الأربعاء، الموافق 5 ديسمبر.
حيث قدم المدرب "العيدروس" شرح وافي عن مفهوم التطوع، وأشكاله، والدور الذي يناط به لنهضه المجتمعات، وتقدمها، ضارباً لحاضرين مجموعة من الأمثلة والشواهد على ما استطاع المتطوعون تحقيقه بمجتمعاتهم.
كما نفذ المشاركون عصفاً ذهنياً للخروج بعشرات الأفكار التطوعية التي تخدم المجتمع، وتتوافع مع الطبيعة المحلية، وتقدم قيم أخلاقية ونفسية للمتطوع، وأخرى ملموسة ومفيدة للمجتمع كامل، أو لشريحة منه، كما تبادل المشاركون كذلك التجارب التطوعية التي عاشوها.
شارك بالمحاضرة التدريبية أكثر من 35 شاب وشابة من الشباب المشاركين بالفرق والأعمال والأنشطة التطوعية بمحافظة حضرموت.
وتعد مؤسسة صدى للإعلام والتنمية إحدى المؤسسات المحلية المهتمة بمجال الإعلام، وتعمل على تنمية المجتمع، من خلال تنظيم الدورات التدريبية، وتنفيذ المشاريع الإعلامية والتنموية ودعمها. 
كما وتعتبر كذلك "صدى" من أولى المؤسسات المحلية المهتمة بإرساء دعائم الأمن والاستقرار، وعمل اللازم من حيث تثقيف المواطنين ورفع مستوى وعيهم الوطني تجاه كل ما قد يكر صفو المجتمع وأمنه.