الاقتصاد

اطمئنوا..

تعثر حساباتكم في فيسبوك عطل وليس قرصنة

الوقت الخميس 06 ديسمبر 2018 6:17 م
تعثر حساباتكم في فيسبوك عطل وليس قرصنة

اليوم الثامن فيسبوك يعاني

اليوم الثامن واشنطن

اشتكى عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الأربعاء، من تعذر الدخول إلى حساباتهم، او من غلقها تلقائيا واعادة طلب تسجيل الدخول، وهو ما دفع كثيرين للاعتقاد انهم وقعوا ضحية قرصنة.
وذكر موقع "داون ديتكتور" المتخصص في رصد الأعطال على شبكة الإنترنت، أن الإشكال تركز بشكل خاص في أوروبا. مشيرا إلى تضرر ملايين الحسابات منها. 

وقال مستخدمون من تونس والمغرب ودول عربية اخرى انهم عانوا الخلل.

ورصد الموقع شكاوى تتعلق بعدم قدرة بعض المستخدمين على تسجيل الدخول إلى حساباتهم، بينما اشتكى البعض من توقف الموقع بشكل كامل. 

ولجأ بعض المستخدمين إلى منصات أخرى للتواصل الاجتماعي مثل "تويتر" للتساؤل بشأن ما حدث لفيسبوك.

وحتى الساعة الخامسة بتوقيت غرينيتش لم تصدر شركة فيسبوك بيانا بهذا الشأن.
إلا أن صحيفة "ذا صن" البريطانية نقلت عن متحدثة باسم الشركة لم تسمها، قولها إن "بعض المستخدمين واجهوا مشكلات لوقت قصير في تسجيل الدخول إلى فيسبوك، وتم حل المشكلة، ونعتذر عن ذلك"، دون مزيد من التفاصيل.

وتخوف الكثيرون من العطل ظنا منهم أن ان حسابتهم تتعرض لعملية قرصنة، ما دفعهم لتغيير كلمات مرورهم.

وكان مستخدمو شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك فوجئوا في نهاية سبتمبر/ايلول بخروج تلقائي لحساباتهم على الشبكة ما اضطهم إلى كتابة كلمة السر من جديد لتسجيل دخول مرة أخرى، وهو ما ربطه البعض حينها باعلان الموقع عن اختراق نحو 50 مليون حساب تابع لها على منصة.

وعانى فيسبوك خلال الايام الماضية من عطل اخر، تمثل في ظهور اشعارات ورسائل قديمة، وهو ما قالت فيسوك انه عطل تأسف عنه، نتج عن تحديثات قامت بها.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة