مؤسسة نوافذ للتنمية والإبداع..

"نوافذ" تدشن مشروع نشر ثقافة الاسعافات الاولية في صنعاء

بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء بني الحارث

عادل ثامر

نفذت مؤسسة نوافذ للتنمية والإبداع وبالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء بني الحارث الأربعاء حفل تدشين مشروع نشر ثقافة الإسعافات الأولية في أوساط طلاب وطالبات المدارس بمديرية بني الحارث والذي يتضمن ثلاث مراحل تبدأ بتدريب طلاب وطالبات المدارس ومن ثم تدريب الأخصائيين الصحيين يلي ذلك توفير الأدوات الإسعافية للمدارس المستهدفة.

وفي الحفل الذي افتتح بالسلام الوطني شاركت زهرات مدرسة شهداء الجوية بمجموعة من الفقرات الفنية والمسرحية التي وضحت أهمية الإسعافات الأولية للمجتمع ككل ولطلاب وطالبات المدارس على وجه الخصوص نال اعجاب الحاضرين.

 

وفي تصريح صحفي تحدث الاستاذ احمد مقبل العواضي – رئيس مؤسسة نوافذ قائلاً يأتي تدشين هذا المشروع ضمن سلسلة من البرامج والانشطة التي تنفذها المؤسسة ضمن خطتها السنوية حيث يعتبر مشروع نشر ثقافة الاسعافات الاولية من أهم المشروعات التي ركزنا عليه في المؤسسة لما من شأنه في معالجة الحالات التي بحاجة الي إسعافات اولية بين أوساط الطلاب بالمدارس بالتنسيق والتعاون مع مكتب التربية بالمديرية من رفدهم بالمعارف والمعلومات العلمية والعملية .

 

حضر الاحتفال كلاً من الأستاذ أحمد مصباح مدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية وكذلك الأستاذة خديجة الغرسي رئيس قسم الصحة المدرسية بمكتب التربية ومجموعة واسعة من التربويين واولياء امور الطلبة.