الدوري الإنكليزي..

متحف لمقتنيات محمد صلاح في مسقط رأسه

المتخف يضم قمصان الفرعون المصري مصر تؤرخ مسيرة صلاح الكروية

القاهرة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة في مصر عن إنشاء متحف محمد صلاح في مسقط رأسه بنجريج محافظة الغربية (عاصمة إقليم الدالتا)، يضم مقتنياته، ومجموعة كبيرة من الصور في الدوري الإنكليزي.

وناقش شرف صبحي (وزير الشباب والرياضة) مع صلاح غالي والد اللاعب تطوير منشأت مركز شباب "محمد صلاح" بنجريج، ووجه بتخصيص جزء من المبنى الإداري كمتحف يضم تاريخ اللاعب.
وأكد الوزير، وقوف الدولة بجانب اللاعب، معربًا عن سعادته بعودة صلاح إلى مستواه المعهود، وتصدره هدافي الدوري الإنكليزي برصيد عشرة أهداف، مشيدًا بأخلاق اللاعب ومهاراته وتميزه والتي تعد رسالة ونموذج مشرف لمصر تشاهده جماهير العالم، متمنيا له دوام التقدم.
وتواصل صبحي مع جناح مصر الأكثر حبا في ليفربول والدوري الإنكليزي يطمئنه إلى أن مصر تدعم نجاحه.
ويضم المتحف مقتنيات صلاح بما في ذلك كرة القدم التي ركلها لتسجيل الهدف الثاني في مباراة مصر ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية، والتي انتهت بفوز مصر وحجز بطاقتها لمونديال العالم في روسيا 2018.
 وكذلك قمصان الفرعون المصري في صفوف كافة الفرق التي دافع عن ألوانها في عرض يشبه مسيرته الكروية حتى الان. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الصور.
وتبرع الفرعون المصري بمقتنياته في المتحف البريطاني في لندن على هامش "معرض مصر الحديث"
وأضيفت أحذية محمد صلاح الصيف الماضي إلى المجموعة المصرية في المتحف البريطاني الشهير عالمياً بعد فوزه بجائزة الحذاء الذهبي لكونه أفضل هداف في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي.
وعرضت أحذية "مو صلاح" وسط تماثيل الفراعنة القدماء في المجموعة المصرية في المتحف البريطاني.
 وتبرع الفرعون المصري بأحذية "adidas X17 Deadly Strike"
وقالت صحيفة إندبندنت أن "الأحذية الفرعون المصري تحكي 'أيقونة مصرية' حديثة تشارك في الدوري الإنكليزي الممتاز حاليا ولها تأثير عالمي حقيقي".
ويعد "مو صلاح" صائد جوائز بإمتياز بعد حصوله على 25 جائزة فردية منذ إنتقاله لنادي ليفربول منها على سبيل المثال جائزة أفضل لاعب في الدورى الإنكليزي لموسم 2017 – 2018، والتي تمنح من جانب رابطة اللاعبين المحترفين، وجائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".
وأحرز صلاح جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017 من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، وجائزة "لاعب الشهر" في الدورى الإنكليزي "4 مرات" من جانب رابطة اللاعبين المحترفين و"3 مرات" من رابطة "البريمير ليغ"، كما فاز بلقب "لاعب الجولة" في دوري أبطال أوروبا "3 مرات"، و"لاعب الشهر" في نادي ليفربول "6 مرات"، وكذلك جائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في العام من الفيفا.