إشارة للحالة الاجتماعية والنسب والهوية..

"سكون الجسد" معرض فني غير تقليدي مُرتقب بالقاهرة

فن الجسد يُعتبر من أقدم أنواع الفنون

القاهرة

في تعاون فني مُغاير وغير تقليدي يرتقب الوسط التشكيلي المصري إفتتاح معرض "سكون الجسد" للفنانين د. أشرف رضا والمصور العالمي أيمن لطفي وذلك في مساء الأحد القادم 16 ديسمبر/كانون الأول بقاعة الزمالك للفن بحضور لفيف من أساتذة الفن التشكيلي والكبار الفنانين والنقاد. ويعقد مؤتمر صحفي قبل الافتتاح في تمام الخامسة مساءً يتناول كواليس الإعداد لهذا المعرض المهم.

من جانبه صرح الفنان أشرف رضا: "فن الجسد يُعتبر من أقدم أنواع الفنون التي مارسها الإنسان من آلاف السنين في عديد من الحضارات والتي كانت بمثابة إشارة للحالة الاجتماعية والنسب والهوية للإنتماء القبلي وللتعبير عن الأهمية الإجتماعية والثروة الشخصية سواء بالوشم أو إستخدام الألوان الطبيعية ..."
وأضاف: معرض "سكون الجسد" تجربة فنية جديدة بدأت منذ 4 سنوات عند إطلاق مجموعة التجريدية المصرية لي والتي لعبت دورًا مهمًا في تأكيد الهوية الفنية المصرية، حيث تشبعت بكل ملامح التراث والموروث المصري تاريخيًا وجغرافيًا على محوري الشكل والمضمون بالأسلوب التجريدي، وفي ذات الوقت عند إطلاق مجموعة الفوتوغرافية التجريبية للفنان الفوتوغرافي أيمن لطفي والتي تناولت الأحداث الاجتماعية والإنسانية للمجتمع المحيط بنا بالأسلوب المفاهيمي. 
ومن هنا بدأت فكرة التعاون الفني بمزج التجربتين لإنتاج مجموعة تجريبية بين أعمالي لتبلغ نتائجها النهائية بمجموعة من الرسوم الجديدة على الفوتوغرافيا التجريبية التي قام بها لطفي ونأمل أن تحوذ التجربة استحسان الجمهور والمثتخصصين."
يشار إلى أنها المرة الأولى التي يُعرض فيها أعمال فنية بتوقيع فنانين، ويضم المعرض ما يزيد عن 50 لوحة من القياسات الكبيرة بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال بالأبيض والأسود، ويستمر المعرض حتى ٦ يناير/كانون الثاني ٢٠١٩.