شبكات التواصل الاجتماعي..

إنستغرام تكشف أبرز صيحات العام عبر شبكتها

إنستغرام

واشنطن

تصدرت الأشرطة المصوّرة لتهدئة الأعصاب المعروفة بـ"ايه اسم ام آر" ولعبة الفيديو "فورت نايت" وفرقة البوب الكورية الجنوبية "بي تي اس"، قائمة أبرز الصيحات هذه السنة على تطبيق إنستغرام.

وأظهرت بيانات عممتها الخميس الشركة التابعة لـ فيسبوك أن أشرطة "ايه اس ام آر" (الاستجابة الزوالية الحسية الذاتية) التي يفترض بها أن تهدّئ الأعصاب وتساعد على النوم "كانت واسعة الانتشار بشكل خاص" هذه السنة.

ومن الصيحات الأخرى، لعبة الفيديو "فورت نايت" التي "شهدت نموا شديدا"، حتى أن الكلمة المفتاح ذات الصلة "سجلت أسرع نمو في العالم عبر إنستغرام.

وأشارت المجموعة إلى أن فرقة البوب الكورية الشبابية "بي تي اس" التي يتابعها ملايين المشتركين عبر العالم لديها أوسع قاعدة من المستخدمين عبر الشبكة.

وأطلق تطبيق مشاركة الصور انستغرام المملوك لفيسبوك رسميا ميزة المنشورات الموصى بها، بعد اجتيازها بنجاح فترة تجريبية.

وظهر لكل مستخدمي التطبيق قسم جديد في المساعدة الخاص به لشرح الميزة.

وعند تصفح واجهة إنستغرام الرئيسية سيشاهد المستخدمون قسما جديدا يضم منشورات تم اقتراحها استنادا إلى منشورات أُعجب بها أصحاب حسابات يتابعها المستخدم فعليا.

ويحمل القسم الجديد اسم "موصى بها لك" لتمييزها عن غيرها من المنشورات التي تظهر في الصفحة الرئيسية، وسيضم القسم من ثلاثة إلى خمسة منشورات.

وليست هذه المرة الأولى التي تعرض فيها إنستغرام محتويات موصى بها، ففي السابق كان على المستخدم التوجه إلى قسم "استكشف" لمشاهدة المنشورات والفيديوهات الموصى بها، ولم يكن يتم دفعها للظهور في الصفحة الرئيسية.

وتقول إنستغرام إن الميزة الجديدة، التي ستكون متاحة لنظامي آي أو إس وأندرويد، يتم طرحها حاليا للمستخدمين.

وأطلق فيسبوك في بلدان معينة ميزة تسمح للمستخدمين بنشر قصص إنستغرام التي لها شعبية كبيرة عبر الشبكة الاجتماعية، وسوف تنتشر الخاصية حول العالم في الفترة المقبلة.