"الصحافي الإنسان"..

الصحافي بسام القاضي يفوز بجائزة "درع الانسانية 2018"

الصحافي بسام القاضي

عدن

 

اعلنت مؤسسة لاجلك يا عدن التنموية فوز الصحفي والناشط الحقوقي بسام القاضي بجائزة  "درع الإنسانية 2018 "  تقديرا  لأعماله الإنسانية في حملة المجاعة تفتك بازارق الضالع .

وكان الصحفي بسام القاضي قد  اسس قبل شهرين "مبادرة انقذوا اطفال الازارق"  والتي استطاع من خلالها نقل كارثة المجاعة بمديرية الازارق الى مختلف المنظمات الدولية وحقق بذلك نجاحا كبيرا داخليا وخارجيا  .

 

وقالت المؤسسة انه وتقديرا لدور الانساني النبيل في خدمة اطفال الازارق بالضالع فقد تقرر تكريم الصحفي بسام القاضي   "بدرع الانسانية للعام 2018" ومنحه لقب "الصحفي الانسان" وهو يستحق ذلك بكل جداره واقتدار   .

 

 وفي سبتمبر 2018 اطلق الصحفي بسام القاضي حملته الاعلامية المجاعة تفتك بازارق الضالع  واستطاع من خلالها ايصال معاناة اهالي المديرية جراء المجاعة الى المنظمات الدولية ومختلف وسائل الإعلام العالمية وعلى اعلى المستويات  .

 

ولم يكتفي الصحفي بسام القاضي بالحملة الاعلامية حينها فقط بل اطلق بمساعده صديقه الدكتور ماجد عواس "مبادرة انقذوا اطفال الازارق"  وساعد من خلالها اكثر من 200 طفل و100 حالة حالة انسانية بمبالغ تزيد عن 30 مليون يمني ومئاع السلل الغذائية  .

 

و اهداء الصحفي بسام القاضي فوزه بجائزة "درع الانسانية 2018"  الى والده ووالدته الحبيبين فهما من زرع بداخله حب الخير ومساعدة الاخرين  ، كما نشر ذلك في حسابه الرسمي بتويتر  .

 

وأكد الصحفي بسام القاضي في منشور على له بتويتر بان درع الانسانية القادم الذي يطمح بالفوز فيه هو الانتصار لاطفال المسيمير بمحافظة لحج  .

 

الجديد بالذكر أن الصحفي القاضي يقود حاليا حملة المجاعة بمسيمير لحج ويهدف الى ايصال معاناة اهالي المسيمير بلحج الى المنظمات الدولية ومختلف وسائل الإعلام العالمية.

كما اطلق الصحفي بسام القاضي مبادرة(غوث .. معا نغيث اطفال المسيمير ) ويسعى مع شباب المديرية من خلالها الى مساعدة اصعب الانسانية لاطفال المسيمير المصابين  بسوء التغذية حاد وخيم والاشد احتياجا للمساعدة في المنطقة.