برعاية مدير عام مديرية المديرية

عدن: مدارس المنصورة تقيم دورة لتبادل الخبرات

مدير عام المنصورة خلال حفل التدشين للدورة - تصوير علي مهدي

هشام الحاج

اقيمت صباح الاثنين في مدارس مديرية المنصورة لتعليم الاساسي دورة تدريبة لقيادات الإدارة المدرسية با اشراف التوجيه التربوي حيث القيت كلمة القاها أ/عوض با شطح رئيس شعبة التوجيه العام تحدث فيها عن الهدف من اقامة قيادات الادارة المدرسية والاستفادة من اللقاء لتبادل الخبرات المدرسية القرض منه تطوير العمل التربوي والتعليمي وتبادل الافكار وتفعيلها للإفادة والمتابعة الدائمة والاستفادة من الخبرات التربوية .

كما تحدث الأخ زكي عبد الله عمر مدير عام التوجيه التربوي حيث أشار عن اهمية التطوير التربوي والتعليمي ومعرف الاستفادة التربوية.

حيث قدمت أ/نور صالح مديرة مدرسة علي حقاني ورقة عمل في الدورة بعنوان المشكلات التي تعاني منها الادارة المدرسية وهي كل ما يحدث من معوقات فنيه وادارية تعيق مسيرة العملية التربوية والتعليمية داخل المدرسة وهذه المشكلات يمكن النظر اليها من عدة زوايا مشكلة تقع على الاداراة ومشكلة المعلمين كبار السن ومشلا المعلم الغير راغب في التدريس ومشكلات تتعلق بالطلاب .

حيث قدمت ورقة عمل اخرى في الدورة بعنوان نماذج من مشكلات الادارة المدرسية للأستاذة /كيلو باترا علي سعيد الشيباني وتحدثت عن مشاكل تتعلق بمدير المدرسة وفيها النمط الإداري الذي تتبعه المدير وضعف التدريب والحل في مواجهة هذا النمط الغير فاعل والمثير للمشاكل والنمط التردد في اتخاذ القرارات وكيفية نواجه هذا النمط وأهم المشاكل التي تتعلق بالمبنى المدرسي كما دارت نقا شات في اسباب الضعف في القيادات التربوية اثيرت في الدورة الكثير من النقاشات ووضع الحلول لها .

حضر الدورة مدير عام مديرية المنصورة محمد عمر المري وأ/ علي علوي مدير تربية النصورة وأ/ عوض با شطح رئيس شعبة التوجيه التربوي زكي عبد الله علي مدير عام التوجيه التربوي في مكتب عدن