خلافا لتصريحات اليماني..

وزير إعلام اليمن: الحوثيون جماعة طائفية متطرفة

مقاتلون موالون للحكومة اليمنية في الساحل الغربي

صالح علي
كاتب جنوبي يكتب باسم مستعار

قال وزير الإعلام اليمني ان جماعة الحوثي الموالية لإيران، جماعة طائفية متطرفة تنهب قوت اليمنيين، في احدث تصريح يأتي بعد تأكيد وزير الخارجية اليمني خالد اليماني ان الحوثيين أخوة رغم انقلابهم على الحكومة الشرعية وتدمير اليمن.

وقال اليماني على هامش مشاركته في مشاورات السويد اواخر العام المنصرم خلال مصافحته المتحدث باسم المليشيات الحوثي محمد عبدالسلام "إن هذا أخي على الرغم من انقلابه على الشرعية وتدمير اليمن، الا انه يظل أخي"؛ وهو موقف يأتي وزير الإعلام بأخر مناقض له.

واتهم وزير الإعلام اليمني معمر الارياني "الحوثيين بانهم جماعة طائفية متطرفة تنهب قوات اليمنيين.

وأضح الارياني  أن "الميليشيا الحوثية تتعمد حرمان ملايين اليمنيين من المرتبات، ومصادر كسب الرزق، ومن المساعدات التي تقدم من الدول المانحة، مما يزيد من معاناتهم، ويدفع كثير منهم للمشاركة في الحرب، بعدما فتحت باب التجنيد والالتحاق بالجبهات كخيار وحيد لكل من فقد مصدر دخله".

وأكد أن ميليشيا الحوثي استحدثت كيانات ومنظمات محلية تابعة لها وبعضها ذات طابع ديني طائفي، تعمل على تلقف المساعدات المقدمة من المنظمات الدولية وتعيد توجيهها لأنصارها وللمقاتلين في الجبهات، أو تستغلها لنشر فكرها المتطرف بين المواطنين اليمنيين، وبهذا تصبح هذه المساعدات سبباً في إطالة أمد الصراع والمعاناة بدلاً من أن تكون مصدراً للحياة.