أشاد بتوجّهات ادارته في تقديم خدمة مدعومة للمواطنين..

محافظ حضرموت يفتتح مستشفى الرحمة التعاوني بالمكلا

جانب من الأفتتاح

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم مستشفى الرحمة التعاوني بحي الشهيد بالمكلا .

وطاف المحافظ بغرفة الطوارئ  وعيادات ومختبر وصيدلية المستشفى ومكاتبها الادارية وغرفة الكشف المبكر عن السرطان  ، مستمعاً من مديرها العام عبدالله سعيد بن سعد والمدير الفني عمر سعيد طويهر الى شرح حول تجهيزات واهداف المستشفى الذي  أنشأه مركز المكلا للبحوث والدراسات والتنمية في حي الشهيد خالد المأهول بالسكان بهدف تقديم خدمة علاجية وتشخيصية ووقائية بكفاءة عالية وبأسعار مخفضة ومدعومة لمساعدة وملامسة أحوال شريحة كبيرة من ذوي الدخل المحدود .

كما اشارا الى ان من بين اهداف المستشفى نشر الوعي والتثقيف الصحي ومكافحة الاوبئة والوقاية من الامراض واستضافة المخيمات الطبية .

واعرب المحافظ عن سعادته بافتتاح المستشفى الذي يخدم شريحة كبيرة من اهالي احياء مدينة المكلا القديمة والمديرية بشكل عام ، وحيا القائمين على المشروع واهدافهم النبيلة في مراعاة المواطنين واعتماد اسعار مخفضة ، شاكراً جهود ادارة المستشفى ومكتب الصحة ووجهاء واهالي الحي التي اثمرت انجاز هذا المشروع الحيوي الذي يضاف للمشاريع الحديثة في القطاع الصحي .

واكد دعم السلطة المحلية للمستشفى والوقوف الى جانبه لاستكمال تحقيق اهداف وتطلعات ادارة المشروع المستقبلية ومتابعة المنظمات الدولية العاملة في مجال الصحة لدعم المستشفى ، داعياً التجار ورجال الخير  لدعم المشروع الذي يهدف بدرجة اساسية الى مساعدة المواطنين وتقديم خدمات طبية لهم بأسعار غير ربحية . 

وقام المحافظ عقب ذلك بتفقد سير العمل في المرحلة الثانية للمستشفى والتي ستشمل غرف عمليات وترقيد مزودة بأحدث الاجهزة الطبية .    

كما دشن بالمستشفى برنامج الفحص المبكر لعيون تلاميذ الصف الابتدائي بمدارس مديرية مدينة المكلا ضمن مشروع الحماية من مرض كسل العين بالتعاون مع دائرة الصحة المدرسية بمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت ، متعرفاً من مشرف المشروع د. زكريا بازرعة الى اهدافه في فحص التلاميذ وسرعة تدارك التلاميذ المصابين بكسل العين وتقديم العلاج والخدمات الطبية اللازمة لهم .  

وقامت ادارة المستشفى بتكريم المحافظ ومكتبي الصحة والشؤون الاجتماعية بساحل حضرموت عرفاناً بأدوارهم في دعم مراحل انشاء المستشفى . 

حضر الافتتاح رئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي هاشم الجفري ومدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري ومدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس عوض احمد بن هامل والمدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور وليد البطاطي ورئيس حي الشهيد خالد كمال صلاح البطاطي .