حقوق وحريات

حملة مداهمات..

اختطافات بالحديدة طالت أطفالاً ومسعفين وضحايا قذائف

الوقت الثلاثاء 08 يناير 2019 12:12 ص
اختطافات بالحديدة طالت أطفالاً ومسعفين وضحايا قذائف

اليوم الثامن جماعة الحوثي

اليوم الثامن وكالات

شنت جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، الاثنين 7 يناير 2019، حملة مداهمات واختطافات طالت مسعفين في مدينة الحديدة، غربي البلاد، حسبما أفاد شهود ومصدر محلي لوسائل إعلامية.

وقال المصدر إن مجاميع حوثية داهمت منازل في أحياء غليل والدهمية والسلخانة بمديريتي الحوك والحالي في مدينة الحديدة، مضيفا أن الميليشيا داهمت منزل محمد سعيد غالب.

وأضاف أن عناصر الميليشيا أطلقوا الرصاص لحظة اقتحام الحي لإرهاب الأهالي.

وقال شاهد عيان إن عناصر ترتدي أقنعة سوداء على متن طقمين اقتحمت الحي وانتشرت حول منزلٍ كان يتواجد فيه ثماني نساء وطفل في الثالثة عشر من عمره.

وأضاف أن المسلحين الحوثيين "اقتحموا المنزل بعد تحطيم بوابته الخارجية وفتشوا محتوياته وأخذوا الطفل رهينةً حتى يسلم والده نفسه".

وقال إن محمد سعيد غالب خمسيني العمر  (رب الأسرة) كان قادماً لحظتها إلى الحي حاملاً  السمك والخضار وأن عناصر المليشيا قاموا بالاعتداء عليه وضربه وتركيعه دون وضع أي قيمة لكبر سنه، ومن ثم كبلوا يديه إلى ظهره واخذوه مع ابنه نحو جهةٍ مجهولة.

في حين قال مصدر أمني إن عناصر حوثية اعتقلت خمسة أشخاص في حي غليل أثناء محاولتهم إسعاف سائق دراجة نارية أصيب بشظية راجع مضاد جوي في عنقه.

وأضاف أن ميليشيا الحوثي اقتادت المسعفين بعد الاعتداء عليهم، فيما لفظ سائق الدراجة، أنفاسه الأخيرة في المكان.

وفي حي الشعب بمنطقة السلخانة اختطفت ميليشيا الحوثي، ثلاثةً من أقارب أشخاص أصيبوا يوم الأحد بشظايا قذائفها، واتهمتهم بالتواصل مع مؤسسات حقوقية والادلاء بإفادات عن أماكن إطلاق القذائف القذائف.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة