تستهدف 144 الف رأس من الاغنام والماعز..

حملة تحصين بيطري بأبين ضد امراض الطاعون والجذري

حملة تحصين بيطري بأبين

أبين

دشن الامين العام للمجلس المحلي لمحافظة أبين مهدي الحامد ، اليوم ، حملة التحصين البيطري ضد امراض الطاعون المجترات الصغيرة وجذري الاغنام ، التي تنفذها وزارة الزراعة والري بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) على مدى ستة ايام .

 وأوضح مدير عام صحة الحيوان بالوزارة الدكتور عبدالرحمن الخطيب ، ان الحملة التي تأتي برعاية وزير الزراعة والري عثمان مجلي ، ضمن برنامج تعزيز الامن الغذائي وصمود العيش الممول من الاتحاد الاوروبي ، تستهدف تحصين 144 الف رأس من الاغنام والماعز ضد مرض الطاعون والحذري والطفيليات الداخلية والخارجية كمرحلة اولى في ثلاث مديريات في محافظة أبين (أحور ، مودية ، لودر) .

واشار ، بان الحملة تأتي كأمداد لحملات سابقة تم تنفيذها في مديرتي خنفر وزنجبار بمحافظ أبين ، بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية من الانخراط في الامراض المهلكة .

 من جانب اخر قامت الادارة العامة لصحة الحيوان في وزارة الزراعة والري بتوزيع عدد من وحدة الطاقات الشمسية مع وحدة تبريد خاصة بالحفاظ على العقاقير والمحاليل الزراعية من التلف في مكاتبها بمحافظات ( عدن ، لحج ، أبين ، شبوة و حضرموت ) ضمن خطة الوزارة التطويرية للعام الحالي 2019 .

حضر التدشين مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري في أبين الدكتور حسين الهيثمي .