ضمن قافلة التسامح الهلال الإماراتي..

توزيع مواد غذائية وإيوائية للأسر المتعففة في عدن ولحج

قافلة مواد غذائية وإيوائية للأسر المتعففة والنازحين بين محافظتي عدن ولحج

محمد مساعد

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مواد غذائية وإيوائية ، للأسر المتعففة والنازحين والبدو الرحل في قرى عمران ، الزجاج ،الكدف ،البيضاء، الكود، الواقعة غرب عدن ، ويأتي امتداد واستمرار لقافلة التسامح المقدمة من هلال الإمارات ضمن أنشطة عام التسامح 2019 ، وتستهدف السكان القاطنين على امتداد الصحراء والساحل والأرياف بين محافظتي عدن ولحج .

تضمنت عملية التوزيع منح المئات سلل غذائية متكاملة ومواد إيوائية "فرشان وبطانيات" إضافة إلى خيام لتقيهم برد الشتاء وتلبي احتياجاتهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها .
وعبر المستفيدين من المواد الغذائية الإيوائية التي وزعت لهم اليوم عن تقديرهم وشكرهم للهلال الأحمر الأماراتي الذي يتلمس اوضاعهم بين الحين والآخر .
 
 ويحرص الهلال الأحمر الإماراتي منذ 2015  على تقديم المساعدات الإنسانية وتحسين الخدمات الإيوائية لسكان هذه المناطق النائية والتجمعات السكانية المتنقلة ودعم عملية استقرارهم .
وحرص  الهلال الأحمر الإماراتي منذ 2015  على تقديم المساعدات الإنسانية وتحسين الخدمات الإيوائية في المناطق النائية والتجمعات السكانية المتنقلة ودعم عملية استقرار الأسر والبدو الرحل والنازحين . 
يذكر أن آلاف الأشخاص من البدو الرحل يقطنون في المنطقة الواقعة بين محافظتي لحج وعدن ويمارسون حياتهم بالطريقة البدائية البسيطة التي ألفوها منذ زمن بعيد ويعيشون داخل أكواخ ، ويواجهون صعوبة كبيرة في الحصول على احتياجاتهم اليومية .