بعد زيارة وزير الداخلية التركي..

مدير أمن لحج لماذا الغى الحديث عن حادثة العند الجوية؟

مدير أمن لحج في قناة أبوظبي يتحدث عن حادثة قاعدة العند الجوية

حسين حنشي
كاتب ومحلل سياسي عمل لسنوات مديرا للتحرير لدى صحيفة اليوم الثامن.

ظهر في الجمعة الماضية العميد صالح السيد مدير امن لحج في برنامج اليمن في أسبوع على قناة ابوظبي وقال امر استغرب منه البعض من الصحفيين والسياسيين .

و قال صالح السيد: "نملك ادلة ان الحوثيين يقفون خلف عملية استهداف قيادة الجيش في منصة العند وعبر خلايا دربوها على استخدام الطائرات المسيرة".


واكمل: "قبل ستة اشهر ضبطنا خلية متعاونة مع الحوثيين وتنتمي الى القاعدة وداعش المدعومين من (ايران وقطر )ونحن الان نتابع عناصر من الخلية بعد الحادثة وقريبا ستظهرها للعالم صوت وصورة" .

بمعنى انه بعد حادثة المنصة عاد امن لحج الى العناصر التي قبض عليها وأدلت بتصريحات سابقة عن (خلية الطائرات ) ويبدو انه حصل منها على اسماء جدد وهي التي قال السيد اننا تطاردها وسنظهرها قريبا للناس ويبدو انها كانت بالحج والسيد يعرف ان ضبطها عملية في اليد .

بعد تصريحات السيد عن الخلية استغرب الكل لماذا قال السيد لدينا ادلة تثبت تورط الحوثيين وهم أصلا أعلنوا مسؤوليتهم وانتهى الامر ؟!
يبدو ان السيد كان يقصد المعلومات الجديدة عن من استخدمهم الحوثيين وليس عن اعلان الحوثي وكأنه من صنعاء ادار عملية استهداف القيادات العسكرية .

ذكر السيد اسماء دول داعمة ويبدو ان مصالحها متقاطعة مع مصالح الحوثيين وهو ما كان حسب اعتقادي سبب زيارة مستعجلة ونادرة لنائب وزير الداخلية التركي الدولة الوحيدة من محور (ايران قطر تركيا )التي بإمكان مسؤوليها زيارة العاصمة المؤقتة للشرعية وتم تصوير الزيارة القصيرة والغريبة والمريبة جدا على انها زيارة بروتوكولية عادية .

واليوم تم المؤتمر الصحفي من اجل الاعلان عن معلومات امن لحج غير انه تم الاكتفاء بالحديث عن خلية الاغتيالات وتم إغلاق الحديث عن ربط عناصر الخلية الآخرين بعملية منصة العند رغم ان السيد تحدث عنها الجمعة الماضية.!!

هناك امر وشيء دار بين الوفد التركي ومسؤولي الشرعية وبالتأكيد التحالف اطلع وله رأيه وفِي قضايا المخابرات التي تأتي على مستوى كبير يتم تعامل سري ومساومات واعتقد انه حصل ذلك .