مستثمر أعلن جاهزيته لأطلاقه

السعودية: 100 نادي رياضي نسوي

تشجيع الرياضة النسائية تتسارع في السعودية

الرياض

أعلن مستثمر سعودي عن جاهزية شركته لافتتاح 100 ناد نسائي على مستوى المملكة، مشترطاً الحصول على الرخصة بشكل رسمي من الهيئة العامة للرياضة في المملكة، فيما كشف عن امتلاكه خطة استراتيجية لتنفيذ الأندية النسائية خلال مدة لا تتجاوز 6 سنوات.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة لجام للرياضة المالك والمشغل لأندية وقت اللياقة عبد المحسن الحقباني الإثنين أنه يستهدف مئات الآلاف من المشتركات ابتداء من سن 6 أعوام فما فوق.

ولفتت صحيفة الحياة اللندنية الثلاثاء أن وتيرة تشجيع الرياضة النسائية تتسارع في السعودية، وذلك بعد أيام من تعيين مؤسسة فريق كرة السلة في مدينة جدة لينا المعينا عضواً في مجلس الشورى السعودي.

كما أبرمت الهيئة العامة للرياضة مع اللجنة الأولمبية العربية السعودية الثلاثاء الماضي اتفاق تعاون مشترك مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بهدف التوسع في نشر ثقافة الرياضة والتشجيع على ممارستها، وذلك ضمن أحد المشاريع الاستراتيجية التي تسعى هيئة الرياضة لتنفيذها بمشاركة جهات حكومية وأهلية عدة، من خلال الاستفادة من منشآتها الرياضية.

وقال المستثمر السعودي إن المجتمع النسائي بحاجة ماسة إلى الأندية الرياضية للوقاية من أمراض العصر كالسمنة والسكري وأمراض القلب وغيرها، في ظل عدم وجود أماكن تتوافر فيها الخصوصية التامة للنساء لمزاولة الرياضة بأنواعها.