عقب سلسلة من الخروقات..

معارك عنيفة بين القوات المشتركة والحوثيين بالحديدة

القوات المشتركة

وكالات

نشبت معركة ليلية عنيفة في منطقة الدريهمي جنوب مدينة الحديدة، مساء الأربعاء إثر هجوم مجاميع من جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، على مواقع قوات المقاومة المشتركة، بعد سلسلة من الخروقات والقصف في المدينة طوال النهار ومع حلول المساء.

وأوضح مصدر عسكري لوسائل إعلامية أن المليشيات الحوثية شنت هجوماً واسعاً على مواقع المشتركة في محور الدريهمي، وتخوض القوات المشتركة مواجهات شرسة في الأثناء.

وبالتزامن، قال مصدر ميداني وسكان محليون، إن مواجهات شرسة اندلعت، مساء الأربعاء، في مدينة الحديدة، بين ميليشيا الحوثي من جهة، وقوات المقاومة المشتركة من جهة ثانية.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات اندلعت عقب شن ميليشيا الحوثي، هجوماً هو الأكبر في مدينة الحديدة، من حيث أعداد المسلحين المشاركين فيه.

وقال سكان، إن اشتباكات شرسة تدور قرب سوق الحلقة شرقي المدينة ومنطقة 7 يوليو.

وأضافوا أن ميليشيا الحوثي تطلق العشرات من قذائف المدفعية، من وسط أحياء سكنية مكتظة بالسكان، باتجاه الأحياء الواقعة في الجزء الشرقي والجنوبي من المدينة.

وأكد مصدر عسكري بقوات المقاومة أن المليشيات الحوثية أطلقت النار من أسلحة رشاشة عيار 12.7 وشيكي والقناصة وآر بي جي وأربع قذائف هاون على مواقع المقاومة المشتركة في محيط مستشفى 22 مايو بمدينة الحديدة صباح الأربعاء.

وجددت المليشيات الحوثية، على دفعتين بعد العاشرة صباحاً، إطلاق النار من أسلحة رشاشة عيارات مختلفة صوب مواقع المقاومة المشتركة في محيط مستشفى 22 مايو.

وأوضح المصدر أن المليشيات الحوثية أطلقت النيران الرشاشة من عيارات مختلفة وعشرات القذائف على مواقع قوات المقاومة المشتركة في منطقة الجاح على فترات خلال نهار الأربعاء.