تعمل على تسريع أنظمة الجسم..

هل مشروبات الطاقة ضارة صحياً؟

توفر هذه المشروبات "طاقة زائفة"

أبوظبي

لا تحتوي مشروبات الطاقة على مصادر حقيقية للطاقة، وإنما تعمل على تسريع عمل أنظمة الجسم، فيشعر من يشربها باليقظة. وتمثل هذه الآلية خطراً على الصحة إذا تناول الإنسان عبوة من هذه المشروبات يومياً.

يحتاج الشباب إلى الماء والحليب للحصول على طاقة حقيقية وليس إلى هذه المشروبات

ونظراً لأن الأطفال والمراهقين هم أكبر فئة تستهلك مشروبات الطاقة، ينبغي التحذير من أمان هذه المشروبات للاستهلاك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين تصل إلى ضعف ما يحتويه فنجان القهوة.

وتحذر تقارير المراهقين الذين قد يتناولون أكثر من عبوة في اليوم الواحد من ارتفاع مستوى الكافيين في الجسم إلى درجة تزيد معدّل ضربات القلب في المستقبل.

وتحتوي العبوة الواحدة من مشروبات الطاقة على جرعة كبيرة من السكر والسعرات الحرارية سواء لطفل أو لشاب مراهق. يحتاج الشباب إلى الماء والحليب للحصول على طاقة حقيقية وليس إلى هذه المشروبات.

ويعتقد الخبراء أن تناول المراهقين لهذه المشروبات أو للمشروبات الغازية الغنية بالسكر والكافيين يضر صحتهم في المستقبل، ويؤثر على انتظام ضربات القلب.

مشروبات الطاقة الحقيقية هي الخالية من الكافيين، والتي تحتوي على فيتامين "ب12"، مثل مشروبات الجينسنغ. بخلاف ذلك لتعزيز طاقتك تناول مغذيات طبيعية وماء، وسواء كنت ستتناول عبوة واحدة من مشروبات الطاقة الزائفة أو الطبيعية ليكن ذلك خلال النهار.