إنقاذ أتفاق استوكهولم..

من هو الدنماركي خليفة باتريك في الحديدة

حوثيون شمال اليمن

واشنطن

في تطور خطير يشير إلى رضوخ الأمم المتحدة لميليشيات الحوثي كشفت مصادر اعلامية عن تسمية خليفة لرئيس فريق المراقبين الدوليين في الحديدة باتريك كاميرت. 

وقالت قناة العربية في خبر عاجل لها إن الجنرال الدنماركي مايكل لوليساغرد سيخلف الجنرال الهولندي باتريك كاميرت في الحديدة. 

وكانت مصادر كشفت نية كاميرت الاستقالة عن المهمة بعد الاتهامات الحوثية ومنعه من قبل الميليشيات من ممارسة مهامه لتنفيذ اتفاق السويد . 

وامس  الاثنين، نشرت قناة العربية خبر  استقالة الجنرال كاميرت من منصبه كرئيس لبعثة المراقبين في اليمن لشعوره بانعدام الأمان بعد إطلاق النار على موكبه إضافة لعدم التقدم في إجراءات بناء الثقة.

وقال الاعلامي حمود منصر "أسقط الحوثيون باتريك كاميرت وازاحوه عن الحديدة، وغدا يسقطون اتفاق استوكهولم،، هذه حقائق لا تستطيع نعاج الشرعية انكارها،، ،، السؤال،،، ماذا بعد،،،؟؟؟ الرئيس هادي، ونائبه محسن في مهب الريح، وكما ازاح جمال بنعمر صالح، سيزيح غريفيثس هادي،،، ٠وينتهي المشهد برحيل الشرعية الخامدة". 

وقال عبدالوهاب طوف سفير سابق "إذا كان فعلا قدم الجنرال باتريك كاميرت إستقالته، وقُبلت من قِبل الأمم المتحدة فمعناه أن باتريك رفض مجاراة الحوثيين في عبثهم مقابل الإستمرار في عمله، ورفض إبتزازهم".