حملة لإزالة الألغام والعبوات الناسفة..

المقاومة المشتركة تطهر شوارع الحديدة من مخلفات الحوثي

مدينة الحدبدة

الحديدة

حملة واسعة لإزالة الألغام والعبوات الناسفة والحواجز الترابية والاسمنتية التي وضعتها المليشيا الحوثية في الشوارع الرئيسية والفرعية قبل اندحارها من المناطق المحررة بمدينة الحديدة نفذتها الفرق الهندسية ووحدات من قوات المقاومة المشتركة. فيما تواصلت الخروقات من قبل المليشيا في مدينة الحديدة ومحور الجاح.

وأوضح مصدر عسكري بقوات المقاومة أن جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، واصلت استهداف مواقع المشتركة في منطقة الجاح جنوب الحديدة من وقت مبكر من صباح الأربعاء 23 يناير 2019، بالأسلحة الرشاشة.

وأحصى المصدر العسكري أكثر من 8 مرات، تعرضت خلالها مواقع المشتركة بمدينة الحديدة ومنطقة الجاح لإطلاق النار من الأسلحة الرشاشة ومعدلات الشيكي ورصاص القناصة والقذائف، خلال نهار الأربعاء.

وبالتزامن، كشفت وسائل إعلامية عن قيام مليشيات الحوثي بدفن براميل بترول في محيط منتجع الواحة بمدينة الحديدة، ونشرت مدافع هاوزر في عدد من المباني والمنشآت المدنية الخاصة في المدينة.

من جانبه أفاد مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة، أن حملة النظافة، شملت الأحياء الجنوبية والشرقية والشمالية لمدينة الحديدة، وتمكنت من إزالة المئات من الألغام وتفكيك شبكات متفجرات وإزالة كميات كبيرة من الأتربة وعشرات الكونتيرات التي استخدمتها المليشيا لقطع الشوارع الرئيسية والفرعية وتقطيع أوصال المدينة ومحاولة إعاقة تقدم القوات المشتركة نحو وسط المدينة.

مشيراً إلى أن الحملة ستتواصل خلال الأيام القادمة في كافة المناطق المحررة داخل ومحيط مدينة الحديد وبما يضمن تنقل المدنيين بشكل طبيعي.