أطلق اعيرة نارية في سماء تعز ومأرب وميدي..

جيش إخوان اليمن يحتفل بفوز منتخب قطر على الإمارات

تدين قوات الجيش في مأرب بالولاء للدوحة على الرغم من تلقيها دعما سعوديا

فريق التحرير
فريق تحرير صحيفة اليوم الثامن

احتفل جيش تنظيم الإخوان الموالي للدوحة مساء الثلاثاء بفوز منتخب قطر على نظيره الإماراتي في منافسات كاس آسيا المقامة في أبوظبي.

وفاز منتخب قطر بأربعة اهداف دون مقابل، الأمر الذي استدعاء قيادة الجيش الإخواني في مأرب الى الاحتفال بالفوز القطري.

وقالت مصادر عسكرية في مأرب وأخرى في تعز وميدي لـ(اليوم الثامن) "إن قوات الجيش الإخواني الموالي لقطر اطلق الاعيرة النارية من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في سماء مأرب وميدي وتعز، ابتهاجا بما اسماه بالفوز القطري".

وأوضح مصدر عسكري في مأرب ان الجيش الإخواني أطلق اعيرة نارية كثيفة في سماء مأرب ابتهاجا بالفوز القطري.

واحتفل مسؤولون في الحكومة اليمنية التي تتخذ من الرياض مقرا لها بالفوز القطري، حيث دون مسؤولون في حكومة معين عبدالملك عبارات تمتدح ما وصفته بالانتصار القطري الكبير".

ووصف عضو ائتلاف الشرعية عبدالكريم السعدي الفوز القطري على نظيره الإماراتي بانتصار الكبير.

وألمح السياسي الجنوبي البارز ونائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إلى احتفال مأرب وتعز بفوز المنتخب القطري على الإمارات، ومحاولة ربط الرياضة بالشأن السياسي.. مشيرا الى ان احتفال جيش الاخوان بفوز منتخب قطر جاء في الوقت الذي تحمي باتريوت الإمارات عاصمة سبأ.

وعلى الرغم من ان جيش مأرب يتلقى دعما شهريا من قبل السعودية، الا ان الولاء يظل للدوحة الراعي الرسمي لتنظيم الإخوان في اليمن.

واعتبرت مصادر سياسية يمنية الاحتفال العسكري بالفوز القطري، تأكيدا على الولاء العسكري الإخواني للدوحة.

وقال مصدر قريب من الحكومة لـ(اليوم الثامن) "بالفعل الإخوان وجيش مأرب فضحوا انفسهم في العلاقة بقطر المتمردة على جيرانها، ما كان لهم ان يحتفلوا بفوز منتخب رياضي، بهذا الشكل".. مؤكدا ان الاحتفال حمل رسائل سياسية عديدة للتحالف العربي، فقطر تمتلك نفوذا غير عادي في الجيش الإخواني الذي لم يخض أي معركة حقيقة ضد الحوثيين الذين يحتلون أجزاء من عاصمة سبأ.