أحبط وصول أسلحة فتاكة للحوثيين..

تقرير: السوادي ضابط يمني.. لماذا قتله الإخوان في السجن

الضابط المجني عليه في سجون الإخوان السرية ضيف الله السوادي - ارشيف

فريق الابحاث والدراسات
فريق البحوث والدراسات في مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات

وجه النائب العام في اليمن بالتحقيق في وفاة ضابط يمني جراء التعذيب في سجن سري لتنظيم الإخوان الإرهابي الموالي لقطر في محافظة مأرب شرق صنعاء.
وحصلت ( اليوم الثامن) نسخة من مذكرة رفعها ذوي المجني عليه ضيف الله عمر علي السوادي الى النائب العام الذي وجه هو الأخر البحث الجنائي في مأرب بالتحقيق في في مقتل الضابط في سجن الإخوان السري.
وتضمنت المذكرة التأكيد ان "انه تم تعذيب الملازم ضيف الله عمر علي السوادي حتى الموت في سجن سري بمارب".
وأوضحت المذكرة " ان الضابط ضيف الله تم احالته من قبل قيادة المنطقة العسكرية بمارب الى الاستخبارات العسكرية ثم تم اخفاء قسرا من سجن الاستخبارات العسكرية رغم متابعتنا المستمرة للافراج عنة ولم نعرف اين يتم حبسه حتى تم اشعارنا يوم امس 2/10/2018 بان المذكور جثة هامدة، بعد ان لقي مصرعه اثر التعذيب الذي تلقاة من سجانه".
وطالب ذوي المجني عليه النائب العام
باتخاذ اجراءات والتحقيق في واقعة مقتل الضابط داخل السجن".
وبدور وجه النائب العام في اليمن البحث الجنائي في مأرب بالتحقيق وتشريح الجثة من قبل طبيب شرعي وضبط الجناة واحالتهم الى العدالة".

يعمل الضابط قائدا لفصيل في القوات العسكرية التي تخوض حربا ضد الحوثيين، وقد تمكنت فرقته من ضبط شاحنة أسلحة خطيرة كانت في طريقها الى الحوثيين في صنعاء، وقام بتسليمها الى قوات الجيش في مأرب وتحديدا الى وزير الدفاع الحالي والذي كان يشغل منصب رئيس هئة الاركان العامة، ليتم بعد ذلك ايقاف رواتب كل الفرق بقيادة الضابط ضيف الله، الذي احتج على ذلك واتهم قيادات عسكرية بتزويد الحوثيين بالسلاح ليتم اعتقاله في سجن تابع لقيادة المنطقة العسكرية الثالثة، قبل ان يتم نقله عقب ساعات الى سجن سري يشرف عليه قيادي إخواني، وهناك تعرض للتذيب مع رفاقه.
ونقل موقع نيوز يمني في أكتوبر من العام المنصرم عن مصدر عسكري قوله " إن النقيب ضيف الله هرشل المطوع السوادي، توفي متأثراً بالتعذيب الوحشي في سجن انفرادي بمدينة مأرب شرقي صنعاء".
وأضاف المصدر أن المطوع تعرض لتعذيب وحشي خلال فترة اعتقاله داخل السجن، على خلفية مطالبته بمرتبه الشهري الموقوف من جانب قائد الشرطة العسكرية في مأرب العميد ناجي منيف.
وأكد أن قائد الشرطة العسكرية كلف 4 جنود بالتناوب على تعذيب الضحية مع أفراد آخرين من زملائه، قبل أن يفارق الحياة تحت التعذيب.
وأمر قائد الشرطة العسكرية في مدينة مأرب باعتقال النقيب ضيف الله هرشل المطوع ومجموعة من الجنود، وإيداعهم السجن على خلفية مطالبتهم بمرتباتهم الشهرية الموقوفة.
وأشار إلى أن عسكرياً آخر يدعى العميسي، تعرض للتعذيب أيضاً في نفس السجن قبل أن يتم الإفراج عنه فاقد العقل، ولا يزال يرقد في مستشفى المدينة بالمجمع.
وأتهمت قناة الشرعية التي تبث من الرياض وتمولها اللجنة الخاصة السعودية قيادة الجيش في مأرب بقتل الضابط عقب كشفه عملية تهريب اسلحة خطيرة للحوثيين".
وقال مذيع القناة صالح البخيتي في حديث عبر شاشة قناة الشرعية "ان البطل الضابط السوادي، يعد من ابرز القيادات التي قاتلت الحوثيين ، وحقق انتصارات كان أخرها ضبط أسلحة فتاكة كانت على متن قاطرة في طريقها الى الحوثيين في صنعاء".. ملمحا الى انه قد ربما تم قتله عقب قيامه بمنع وصول تلك الشحنة للحوثيين".
ولفت الى ان المضبوطات عبارة عن صواريخ واجهزة وطائرات مسيرة كانت في طريقها الى الحوثيين في صنعاء، قبل ان يعرقل الضابط وصولها الى صنعاء واعاد تسليمها الى قيادة التحالف العربي في مارب".
ويمتلك إخوان اليمن سجونا سريا في مأرب، لكنها بعيدة عن المنظمات الحقوقية الدولية التي فقط تنشط بتقارير كيدية عن عدن، ولم تسجل في عدن اي حادثة قتل داخل السجن كالتي تحصل في مأرب وتشهد تكتيما اعلاميا جراء القبضة العسكرية للإخوان على المدينة ومنع اي وسائل إعلام معارضة من الوصول إلى معقل الإخوان الرئيس في اليمن.