برعاية مدير إدارة التربية..

تنظيم مسابقة للموهوبين والمبدعين في مدارس المنصورة

 قسم الأنشطة بمديرية المنصورة ينظم مسابقة الموهوبين والمبدعين علی مستوی مدارس المنصورة بعدن

ايمان صالح الرشيد

نظم قسم الأنشطة بمديرية المنصورة مسابقة الموهوبين والمبدعين علی مستوی مدارس المنصورة  التي اقيمت  في مدرسة  نور الدين قاسم،  بحضور كلا من:-
خالد هيثم مدير إدارة الأنشطة المدرسية أحمد الجرموزي نائب مدير إدارة الأنشطة بإدارة الأنشطة المدرسية مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي علوي مدير ادارة التربية والتعليم م/ المنصورة محمد فيصل وارس رئيس قسم الانشطة بالمديرية علي الصلاحي رئيس مجلس الاباء بالمديرية غصون نعمان رئيسة شعبة الموهوبين والمبدعين في المديرية بسيمة درهم رئيسة قسم الإعلام بالمديرية وأ. حسين السقاف و أ. احلام عبدالله سالم أ. ومختار جامع ونخبة من وكلاء الأنشطة في عموم  مدارس المديرية

 وتضمنت المسابقة خمسة مجالات  رئيسية وهي الابتكار العلمي والشعر  والعزف على الاورج  والرسم الحر والتصوير الفوتوغرافي ،
هذا و تفاعلت جميع المدارس الحكومية والأهلية في  مديرية المنصورة بهذه المسابقة  التي تساعد في نبش وصقل قدرات الطلاب لإبراز أفضل  مالديهم من امكانيات.
 واختتمت المسابقة بنتائج مرضية رغم المنافسة القوية بين المدارس ، وتم الإعلان بالفائزين في المراكز الثلاثة الأولی بإشراف وإدارة لجان تحكيم متخصصة في مجالات المسابقة ،  وتم تكريم المراكز الأولى بكؤوس والمراكز الثانية بشهادات تقديرية.
 
هذا وأحرزت مدارس اقرأ الأهلية المركز الأول في مجال الاختراع والابتكار العلمي، بابتكارا علميا وهو (العارض الضوئي للبيانات) من إعداد الطالبة أميمية مهدي أحمد مقبل وأحرز كلا من سماء عدن  والبنيان المركز الثاني  اما المركز الثالث فكان من نصيب  مدرسة محمد هاشم ومدرسة رواد المستقبل.
 

كما أحرزت مدرسة النبراس المركز الأول مدرسة النبراس في مجال الشعر و مدرسة محمد هاشم  المركز الثاني وكان المركز الثالث من نصيب مدرسة عبدالله شرف

وفي مجال الرسم حصلت  مدرسة سالم بارباع علی المركز الأول ومدرسة النورس المركز الثاني ومدرسة الحقاني المركز الثالث وفي مجال التصوير الفوتوغرافي فقد أحرزت المركز الأول مدرسة سالم بارباع  المركز الثاني مدرسة الفلاح والمركز الثالث كان من نصيب مدرسة الحقاني.

وأحرزت مدرسة الزهراء المركز الأول في مجال العزف على الاورج ومدرسة رواد المستقبل المركز الأول مكرر والمركز الثالث مدرسة الإبداع.