إيران تدخل على الخط..

فان مارفيك ليس المرشح الوحيد لتدريب الإمارات

الهولندي فان مارفيك ليس المرشح الوحيد لتدريب الإمارات، ولكن هناك أيضا المدرب الكرواتي زالاتكو داليتش

دبي

دخل المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني السابق لمنتخب السعودية، دائرة اهتمام مسؤولي اتحاد الكرة الإماراتي، والباحثين عن مدرب عالمي لخلافة الإيطالي ألبرتو زاكيروني الذي انتهت مسيرته مع “الأبيض” بعد نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وأكدت بعض التقارير الصحافية رغبة الكرة الإماراتية في الارتباط مع فان مارفيك (66 عاما)، والذي اكتسب شهرة واسعة عندما قاد هولندا إلى نهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ونجح فان مارفيك في قيادة المنتخب السعودي إلى الوصول لكأس العالم بروسيا 2018، منهيا غيابا سعوديا دام 12 عاما عن نهائيات المحفل العالمي، كما قاد المنتخب الأسترالي في مونديال روسيا، لكنه ودّع البطولة من دور المجموعات.

ويبدو أن الاتحاد الإماراتي ليس المهتم الوحيد بالمدرب الهولندي، مع دخول إيران منافسة في المفاوضات، ليحل بديلا لمدربها السابق كارلوس كيروش، خاصة وأن تصفيات مونديال 2022 ستنطلق في سبتمبر 2019.

 ولن يكون فان مارفيك المرشح الوحيد لتدريب الإمارات، ولكن هناك أيضا المدرب الكرواتي زالاتكو داليتش، الذي قاد منتخب بلاده إلى الوصول لنهائي كأس العالم 2018 بروسيا بعد رحيله عن تدريب العين الإماراتي. وفي سياق متصل رد الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب المغربي على أنباء اتفاقه مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم على تدريب الأبيض في الفترة المقبلة. وقال رينارد في تصريحات صحافية “كل ما يقال لا يهمني، أرفض الخوض في تفاصيل هذا الأمر، أنا مدرب محترف وأحترم تعاقدي مع الاتحاد المغربي”.

وأضاف “لا يوجد ما أدلي به في هذا الموضوع، قلت ما يكفي، هدفي الآن هو التركيز الكامل على التحضير الجيد لأمم أفريقيا المقبلة بمصر كي نكون في المستوى الذي أطمح إليه”. ويستعد المدرب الفرنسي مع منتخب المغرب لمواجهة الأرجنتين الودية كذلك مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا مارس المقبل، على أن يخوض النهائيات القارية يونيو بمصر.