سيدات تونس..

أنس جابر تحقق فوزا سهلا في مباراة الفردي الثانية

في طريق مفتوح

تونس

تأكد منتخب تونس لسيدات التنس الجمعة من تأهله إلى المرحلة الحاسمة “البلاي-أوف” لكأس الاتحاد، بعد أن فاز منتخب النمسا على البوسنة والهرسك بنتيجة 2-0 في إطار الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للمنطقة الأورو-أفريقية المقامة حاليا في لوكسمبورغ.

وحققت أنس جابر فوزا سهلا في مباراة الفردي الثانية على حساب البوسنية ديا هردزيلاس، بمجموعتين دون رد. وكانت شيراز بشري قد فازت في لقاء الفردي الأول على البوسنية سيميتش جيلينا بمجموعتين دون رد.

وقالت إيسام السايس، قائدة المنتخب التونسي، في تصريحات من لوكسومبورغ “كان من المفترض أن تلعب شيراز مباراة الزوجي إلى جانب أنس”.

وأوضحت “لكن تم الاتفاق بين اللاعبات الثلاث في ما بينهن أن تلعب فردوس البحري إلى جانب أنس في مباراة الزوجي، لمنح فرصة المشاركة للبحري وتمكين شيراز من الراحة”.

وجعل انتصار النمسا على البوسنة منتخب تونس ينهي هذا الدور التمهيدي في المركز الثاني لمجموعته خلف النمسا، ومنحه ورقة التأهل إلى المرحلة الحاسمة ليراهن السبت على الصعود إلى المجموعة الأولى. وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الاتحاد التونسي للعبة، سلمى المولهي، كانت قد التحقت ببعثة سيدات قرطاج في لوكسمبورغ، لتقدم لهن الدعم المعنوي وتشجعهن على كسب الرهان.

صدامات قوية

يذكر أن منتخب سيدات تونس للتنس المشارك في كأس الاتحاد يتكون من أنس جابر وشيراز بشري وفردوس البحري، وتتواجد إلى جانبهن قائدة المنتخب اللاعبة الدولية السابقة إيسام السايس والمعد البدني كريم كمون. تنطلق منافسات ربع نهائي المجموعة العالمية لكأس الاتحاد السبت، وذلك بمشاركة 7 لاعبات من المصنفات الـ20 الأوائل عالميا. ومن المواجهات المرتقبة صدام التشكيك بقيادة كارولينا بليسكوفا ورومانيا بقيادة سيمونا هاليب، وتتفوق هاليب في المواجهات المباشرة على بليسكوفا (6-2)، إلا أن التشيكية فازت بآخر مواجهة بينهما بمجموعتين دون رد في بطولة مدريد العام الماضي، كما حققت الفوز في المباراة الوحيدة بينهما في كأس الاتحاد في عام 2016.

وتتواجد في الفريق الروماني إلى جانب هاليب كل من ميهايلا بوزرنيسكو وإيرينا كاميليا بيجو وأنا بوجدان إضافة إلى مونيكا نيكوليسكو.

إيطاليا تواجه نظيرتها سويسرا، بينما تواجه اليابان إسبانيا، وتصطدم هولندا بكندا وأخيرا تواجه سلوفاكيا لاتفيا

أما الفريق التشيكي فيضم إلى جانب بليسكوفا كلا من كاتيرينا سينياكوفا وماركيتا فوندروسوفا وباربورا كرغتشيكوفا، وتوجت التشيك بستة ألقاب في كأس الاتحاد من آخر 8 نسخ.

ومن المواجهات النارية أيضا في كأس الاتحاد، صدام الولايات المتحدة وأستراليا، وتتواجد في الفريق الأميركي ماديسون كيز المصنفة 17 عالميا، بينما تتواجد في أستراليا أشلي بارتي المصنفة 13 عالميا.

وتتواجد في الفريق الأميركي إلى جانب كيز، داينيلي كواينز التي وصلت بصورة مفاجئة إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة الأخيرة، إضافة إلى صوفيا كينين ونيكول ميليتشار، أعلى لاعبة أميركية مصنفة في منافسات الزوجي.

وتواجه ألمانيا نظيرتها بيلاروسيا، وتضم الأخيرة في فريقها أرينا سابالينكا المصنفة التاسعة عالميا إضافة إلى المصنفة الأولى عالميا سابقا فيكتوريا أزارينكا، بينما تقود كارولين غارسيا المصنفة 19 عالميا منتخب بلادها فرنسا أمام بلجيكا.

مواجهات أخرى

أما منافسات المجموعة العالمية الثانية، فتشهد أيضا 4 مواجهات أخرى، حيث تواجه إيطاليا نظيرتها سويسرا، بينما تواجه اليابان إسبانيا، وتصطدم هولندا بكندا وأخيرا تواجه سلوفاكيا لاتفيا. وتتواجد في الفريق اللاتفي المصنفة 12 عالميا أنستازيا سيفاستوفا إضافة إلى بطلة رولان غاروس في عام 2017، يلينا أوستابينكو.