أول لاعب ينال هذه التكريم في الولايات المتحدة..

لوس أنجليس تكرم بيكام بإقامة تمثال له

اللاعب الإنجليزي ديفيد بيكام

وكالات

كشفت تقارير صحافية إنجليزية أن نادي لوس أنجليس غالاكسي لكرة القدم، سيكشف، الشهر المقبل، عن تمثال للاعبه السابق الإنجليزي ديفيد بيكام، ليصبح أول لاعب ينال هذه التكريم في الولايات المتحدة.
وأفادت وكالة «برس أسوسييشن» الإنجليزية أن لوس أنجليس كشف عن الخطوة «في رسالة عبر البريد الإلكتروني أُرسلت لحاملي التذاكر الموسمية»، أكد خلالها أنه سيُكشف عن التمثال خارج ملعب «ديغنيتي هيلث سبورتس بارك» قبل المباراة الأولى في الموسم الجديد للدوري المحلي للفريق ضد شيكاغو فاير، في الثاني من مارس (آذار) المقبل.
ودافع بيكام البالغ من العمر 43 عاماً، والنجم السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي، عن ألوان النادي الأميركي في 122 مباراة بين العامين 2007 و2013، علماً بأنه دافع خلال هذه الفترة عن ألوان ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة على مرحلتين.
وأوضحت الوكالة الإنجليزية أن بيكام «سيصبح أول لاعب يتم تكريمه بتمثال في الولايات المتحدة».
وكان لاعب خط الوسط الذي عرف بمهارته في التمريرات المتقنة وتنفيذ الركلات الحرة المباشرة، أبرز اسم ينضم إلى نادٍ في الدوري الأميركي في المراحل الأخيرة من مسيرته، قبل أن يحذو حذوه نجوم مثل الفرنسي تييري هنري والإيطالي أندريا بيرلو والإنجليزي فرانك لامبارد، وصولاً إلى النجم السابق ليونايتد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي انتقل من شمال إنجلترا إلى فريق غالاكسي أيضاً في مارس 2018.
ولم يغب بيكام الذي اعتزل اللعبة عام 2013، وهو في صفوف نادي العاصمة الفرنسية، عن كرة القدم في الولايات المتحدة بشكل كامل، إذ أسس، بدعم من مستثمرين، ناديا أطلق عليه اسم «إنتر ميامي أف سي»، من المقرر أن يبدأ المشاركة في منافسات الدوري في العام 2020.
وفي يناير (كانون الثاني) الماضي، أعلن بيكام شراء حصة في نادي سالفورد سيتي الإنجليزي، لينضم بذلك إلى عدد من زملائه السابقين أمثال الويلزي راين غيغز والشقيقين فيل وغاري نيفيل وبول سكولز، والذين كانوا ضمن الجيل الذهبي ليونايتد في تسعينات القرن الماضي في إشراف المدرب الأسطوري السابق «السير» الاسكوتلندي أليكس فيرغوسون.