فوز كبير على مضيفه وجاره أتلتيكو..

ريال مدريد يحسم دربي العاصمة

ديربي مثير

مدريد

حقق فريق ريال مدريد الانتصار بنتيجة (3-1) في ديربي العاصمة الإسبانية ضد جاره اللدود أتلتيكو مدريد السبت، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الليغا.

وسجل الأهداف لريال مدريد كاسيميرو في الدقيقة 16، وراموس في الدقيقة 43، وبيل في الدقيقة 74، بينما سجل غريزمان هدف أتلتيكو الوحيد في الدقيقة 25. وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى النقطة 45 في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 44 نقطة في المركز الثالث.

وبدأت المباراة باستحواذ أصحاب الأرض على الكرة، وانطلق الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد على الجبهة اليسرى، وسدد كرة مرت بجانب المرمى في الدقيقة 2.

وجاء أول رد من ريال مدريد في الدقيقة 10، حيث أرسل داني كارفاخال كرة عرضية، سددها لوكا مودريتش بالرأس على يسار مرمى الحارس أوبلاك.

ونجح ريال مدريد في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 16، حيث حصل الملكي على ركلة ركنية نفذها كروس، ولعبها راموس برأسه أمام المرمى، ليُسددها كاسيميرو بركلة مقصية رائعة.

ونجح أنطوان غريزمان في تسجيل هدف التعادل لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 25، حيث انطلق بالكرة وسدد بين أقدام الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، حيث لجأ حكم المباراة إلى تقنية “الفار” نظرا لوجود شك في التسلل قبل أن يُعلن عن شرعية الهدف.

وعرقل خيمينيز مدافع أتلتيكو مدريد البرازيلي فينيسيوس في منطقة الجزاء، ليحصل الملكي على ركلة جزاء نفذها سيرجيو راموس قائد الميرنغي بتسديدة قوية أقصى يمين الحارس أوبلاك ليُضيف الهدف الثاني للريال في الدقيقة 43.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد، تهديد مرمى ريال مدريد بتسديدة قوية علت مرمى كورتوا في الدقيقة 47.

ونجح موراتا في تسجيل هدف لأتلتيكو مدريد، حيث استغل تقدم الحارس كورتوا عن مرماه، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل على مهاجم “الروخي بلانكوس”.

ونجح الويلزي غاريث بيل في تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 74، حيث بدأ بنزيمة الهجمة ومرر لمودريتش الذي أرسل كرة بينية على اليسار استقبلها بيل وسددها بقوة أقصى يسار أوبلاك.