الصيد الثمين..

تقرير: "طائرات" الحوثيين في قبضة التحالف العربي

طيار الدرون

علي رجب

واصل التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، نزع أدوات ميليشيات الحوثي، وإنهاء مصادر قوتها؛ إذ استهدف تحالف دعم الشرعية في اليمن مواقع في صنعاء، يتم بها تخزين الطائرات المسيرة بدون طيار «الدرون».

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي: إن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفَّذت صباح اليوم السبت، عملية عسكرية؛ لتدمير هدف عسكري مشروع، عبارة عن موقع تستخدمه الميليشيا الحوثية؛ لتخزين الطائرات بدون طيار، وتجهيز إطلاقها للعمليات الإرهابية بالعاصمة صنعاء، مضيفًا أن عملية الاستهداف امتداد للعمليتين العسكريتين، اللتين أطلقتا في 19 و31 من يناير الماضي.

وجرى تنفيذ عملية الاستهداف من قيادة القوات المشتركة للتحالف؛ ما أدى إلى تدمير شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية للطائرات بدون طيار تتبع للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وأماكن وجود الخبراء الأجانب.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بمنع وصول واستخدام الميليشيا الحوثية الإرهابية، وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى لمثل هذه القدرات النوعية، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المدنيين والمناطق الحيوية من تهديد العمليات الإرهابية للطائرات بدون طيار.

يذكر أن التحالف كان أعلن في الأول من فبراير الجاري عن عملية مماثلة جرت شرق صنعاء، استهدفت موقع تخزين وتجهيز الطائرات المسيرة، ففي يناير الماضي، نفذ عملية نوعية استهدفت شبكة مرافق لوجستية للطائرات بدون طيار تابعة للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في صنعاء.

ذعر الحوثيين

من جانبه قال الخبير العسكري اليمني، العقيد يحيى أبوحاتم: إن هناك حالة من الذعر والخوف والارتباك لدى الميليشيات الحوثية؛ حيث تدمر صقور التحالف العربي مخازن للأسلحة والطائرات المسيرة بدون طيار في صنعاء.

وأكد «أبو حاتم» في تصريح لـ«المرجع» أن ضربات التحالف العربي جاءت دقيقة وناجحة؛ إذ تم استهداف مناطق عسكرية، خاصة مصانع وتسيير الطائرات دون طيار، والتي كانت ميليشيا الحوثي تقوم بتفخيخها واستخدامها في هجمات ضد الجيش اليمني، والتحالف العربي.

وأضاف الخبير العسكري اليمني، أن هناك أعدادًا كبيرة من الخبراء الإيرانيين يقومون بمهام تدريب الحوثيين على القتال وحفر الأنفاق، وكذلك استخدام الطائرات دون طيار، وكذلك تعظيم قدرات الحوثي في الحرب «الإلكترونية»؛ ما يؤكد أهمية ضربة التحالف وتوقيتها، متوقعًا تنفيذ التحالف ضربات جوية مُرَكزَة ضد أهداف لميليشيا الحوثي في الأيام المقبلة، كون الحسم العسكري هو العامل الحاسم الآن مع ميليشيا الإرهاب.